الهباش: إنهاء الترتيبات اللازمة لموسم الحج لعام 2014

تابعنا على:   17:26 2014-04-30

أمد / رام الله : قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش، إن الوزارة أنهت معظم الترتيبات اللازمة لحجاج فلسطين لهذا العام، بما يشمل استئجار وسائل النقل البرية والجوية والفنادق في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسافة لا تزيد عن 3 كيلو متر.

وأوضح الهباش خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة في مدينة البيرة، اليوم الأربعاء، خصص للإعلان عن قرعة الحج لعام 2014، إن الوزارة قامت بتوقيع بروتوكول تنظيمي للحج مع المملكة العربية السعودية، يتضمن ما لها من استحقاقات وما عليها.

ولفت إلى أن هناك 5 آلاف حاج سيتمكنون من أداء فريضة الحج لهذا العام، 3 آلاف منهم من الضفة، وألفين من قطاع غزة، مشيرا إلى وجود 200 حاج لن تشملهم القرعة، ممن تنطبق عليهم ظروفا خاصة، مثل كبار السن والذين يعانون أمراضا خطيرة، أو ممن منعوا من السفر من قبل الاحتلال في الأعوام السابقة.

وأكد الهباش في حديثه على أن إجراءات قرعة الحج لهذا العام شملت 225 تجمعا موزعة على 18 موقعا لم تشملهم من قبل، بسبب عدم وجود مسجلين فيها، ومن هذا المنطلق قررت الوزارة فتح باب التسجيل في هذه التجمعات ولمدة ثلاثة أيام، وستجري لهم قرعة خاصة أسوة بغيرهم من المناطق.

وبيّن أن على الحجاج الذين ينوون أداء فريضة الحج لهذا العام، دفع مبلغ ألف دينار حتى يثبتوا مقاعدهم،  ابتداء من الخامس ولغاية الخامس عشر من أيار الحالي، موضحا أن الوزارة أعدت دليل الإجراءات المالية والإدارية لشؤون الحج استنادا لما ينص عليه القانون.

اخر الأخبار