عقد اول إجتماع للجنة الحريات بعد توقيع اتفاق الشاطيء

تابعنا على:   14:21 2014-04-30

أمد/ غزة – رام الله : تعقد لجنة الحريات العامة وبناء الثقة اجتماعين منفصلين في مدينتي غزة ورام الله اليوم الأربعاء للمرة الأولى منذ إعلان اتفاق تنفيذ المصالحة في غزة الأسبوع الماضي

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق اللجنة في غزة خالد البطش إن اللقاء سيبحث تفعيل اللجنة وترتيب الملفات وفرزها ورفع توصيات بقراراتها لحلها انسجاما مع اجتماع غزة الاخير.

وأشار في تصريح صحفي نشره على \\\"الفيس بوك\\\" إلى أن الاجتماع سيناقش ملف المعتقلين وضمان الحريات لأبناء شعبنا الفلسطيني وتهيئة الأجواء اللازمة لضمان نجاح المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.

وتختص لجنة الحريات التي شكلت في 20 ديسمبر عام 2011 بملفات (المعتقلين السياسيين، ومنع السفر، وعمل المؤسسات المغلقة، وجوازات السفر وضمان حرية العمل السياسي دون قيود).

وأعلن وفد منظمة التحرير وحركة \\\"حماس\\\" الأربعاء الماضي عقب مباحثات في غزة اتفاق لتنفيذ المصالحة عبر تشكيل حكومة توافق خلال خمسة أسابيع وإجراء انتخابات عامة مع استئناف عمل لجان المصالحة الفرعية.

وصرح الرئيس محمود عباس أمس أن تشكيل حكومة التوافق من شخصيات مستقلة وتحديد موعد للانتخابات العامة سيتم خلال الأيام القليلة القادمة دعما لتحقيق المصالحة.

اخر الأخبار