المركز العربي يرحب بالإعلان عن اتفاق المصالحة في غزة ويدعو لعدم الابطاء في تنفيذ بنوده

تابعنا على:   14:06 2014-04-30

أمد/ غزة : رحب المركز العربي للتطوير الزراعي بخطوات المصالحة الأخيرة التي توجت بالإعلان عن تنفيذ الاتفاقات السابقة الموقعة بين الأطراف الفلسطينية.

وأكد المركز في بيان أصدره اليوم أهمية التنفيذ العملي لبنود الاتفاق الذي جرى في قطاع غزة الأسبوع الماضي وعدم الإبطاء في ذلك لاسيما وأن المركز أدرك أن هناك عديد من الاتفاقات التي وقعت سابقاً ولم يتم تنفيذ بنودها ومنها اتفاقي القاهرة والدوحة.

ورأى المركز بوصفه جزء لا يتجزأ من مكونات منظمات المجتمع المدني ويلعب دوراً قيادياً في إطار شبكة المنظمات الاهلية في فلسطين أن تنفيذ الاتفاق من خلال تشكيل حكومة الوفاق الوطني والتحضير للانتخابات العامة وتفعيل الاطار القيادي المؤقت ل منظمة التحرير الفلسطينية يشكل مدخلاً صالحاً وضرورياً لإنهاء الانقسام والعمل على اعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية الجامعة على أسس من الديمقراطية والشراكة .

وفي الوقت الذي يؤكد المركز ان هناك بعداً وطنياً عبر اتمام عملية المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية فإنه يرى ضرورة الاهتمام بالمضمون الديمقراطي، عبر الاستناد إلى قيم الحرية والكرامة والمواطنة وضمان حقوق الفقراء والمهمشين وتجاوز سياسة الاقصاء وتعزيز مفاهيم التسامح، حيث أن تلك القيم تشكل الاسس والمرتكزات لطبيعة النظام السياسي المنشود من قبل المجتمع المدني .

اخر الأخبار