تنفيذي حماس يرحب بإتفاق المصالحة

تابعنا على:   01:01 2014-04-30

\\\"حماس\\\"

أمد / غزة : أكد مجلس تنفيذي حماس في غزة مساء اليوم دعمه الكامل لاتفاق المصالحة الأخير وجاهزيته لتهيئة كافة الظروف اللازمة لذلك والدخول الفعلي في تنفيذ اتفاق المصالحة، معتبراً أن الأجواء الحالية هي الأنسب لتطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام البغيض بشكل كامل وعودة الوحدة للشعب الفلسطيني.

وثمن المجلس في اجتماعه الأسبوعي كافة الجهود العربية والفلسطينية المبذولة لإنجاح المصالحة، وخصّ بالذكر جمهورية مصر العربية على دورها الفعال والمحوري الذي لعبته منذ سبع سنوات وما زالت.

واستنكر المجلس كافة الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها ومعتقلاتها وخصوصا الأسرى الإداريين المستمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

وأكد تضامنه الكامل مع أسرى الحرية الذين يخوضون إضرابا وطنيا وعادلا من أجل وضع حد لما يسمى بسياسة الاعتقال الإداري، معتبرة أن الاعتقال الإداري يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق والمبادئ الديمقراطية التي تتغنى بها إسرائيل.

ودعا تنفيذي حماس ،  الكل الفلسطيني والعربي والدولي وكافة أحرار العالم إلى الوقوف جنباً إلى جنبٍ مع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى يتحرر الأسرى الأبطال.

وثمن المجلس موقف السلطات المصرية لفتح المعبر رفح يومين أمام حركة المسافرين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية والذين قارب عددهم على الـ 10,000 شخص، مؤكدة على مطالبتها للسلطات المصرية لفتح معبر رفح بصورة دائمة لتسهيل حركة المواطنين في قطاع غزة.

كما استنكر استمرار حصار مخيم اليرموك لليوم 302 على التوالي في ظل اشتداد الأزمة الإنسانية وتزايد عدد شهداء الجوع الذي زاد على 155 شهيد، مناشدة كافة الأطراف بالالتزام باتفاق تحييد المخيم من اجل وضع حد للكارثة الإنسانية التي يعيشها مخيم اليرموك.

وشدد على دعمه الكامل للجهود المبذولة لتحييد مخيم اليرموك وصولا إلى تحييد المخيمات الفلسطينية من دائرة الصراع الدائر في سوريا.

 

اخر الأخبار