البرغوثي لـ (أمد) أول اجتماع للجنة الحريات في رام الله غداً الاربعاء وما ينشر عن اسماء وزارية ليست دقيقة

تابعنا على:   21:17 2014-04-29

أمد/ رام الله – خاص : قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، وعضو الاطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ورئيس لجنة الحريات الدكتور مصطفى البرغوثي، إن اللجنة ستعقد اجتماعا الأول بعد \\\" اتفاق الشاطيء\\\" في مقر المبادرة برام الله .

وقال البرغوثي بإتصال مع (أمد) :\\\" أن الترتيبات جارية ايضاً لعقد اجتماع لجنة الحريات في غزة بالتوازي ، ولمناقشة ملفات عديدة ، وهامة \\\".

وأكد البرغوثي على أن اجتماع اللجنة في الضفة \\\"سيكون في مقر حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله، غدا الأربعاء، الساعة العاشرة صباحا\\\".

ويأتي الاجتماع في إطار تطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام، الذي تم التوقيع عليه مؤخرا في غزة بين وفدي منظمة التحرير وحركة حماس.

وقال البرغوثي \\\"نحن ماضون قدما باتجاه تنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام ، رغم محاولات الحكومة الإسرائيلية عرقلة إتمامها\\\".

واعتبر أن المصالحة والوحدة الوطنية خيار استراتيجي، ومن أهم أهدافها تطبيق قرارات لجنة الحريات، وتحقيق المصالحة المجتمعية، والالتفات لهموم الناس ومشاكلهم.

وقال البرغوثي أن الرئيس محمود عباس قد بدأ فعلا بالخطوات العملية لتشكيل الحكومة ، واخراجها للنور في مهلتها التي حددت من قبل وربما قبل ذلك ، وأن الاجواء ايجابية هذه المرة ومختلفة عن سابقاتها .

وعن الامور التفصيلية لبعض القضايا منها تمويل موظفي حركة حماس في قطاع غزة ، قال البرغوثي أن هذه المسائل تناقش بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني ، ولم يتم نقاشها خارج هذا الاطار ، وهناك تعاطي جدي لحل ملفات كثيرة مفروضة على الساحة الوطنية .

وبخصوص بعض ما تم تسريبه للاعلام عن بعض الاسماء التي من الممكن أن تشارك في حكومة التوافق قال البرغوثي :\\\" كلها تقديرات وليس اسماء مؤكدة والرئيس عباس بدء بالتشاور ولكن لم يتصل بأي من الشخصيات لعرض مهام وزارية عليها ضمن تشكيلة الحكومة القادمة ، ولا زال الموضوع في إطار التشاور فقط \\\".

 

اخر الأخبار