الحمد الله: احترام حقوق الإنسان واجب وطني، ونسعى لتعزيز هذا المبدأ في مؤسسات الدولة

تابعنا على:   20:42 2014-04-29

أمد/ رام الله: أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله أن مؤسسات الدولة الفلسطينية تحترم حقوق الإنسان الفلسطيني، وذلك لضمان نيل حقوقه في العيش الكريم، مضيفاً أن الحكومة تسعى لتعزيز مفهوم هذا المبدأ في مؤسساتها من خلال عقد الدورات التدريبية المختصة في هذا المجال بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المدنية والمحلية.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه برام الله، اليوم الثلاثاء، وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان برئاسة د. احمد حرب، حيث ناقش الطرفان التقرير السنوي للعام 2013 الذي أعدته الهيئة فيما يخص حقوق الإنسان.

وثمن الحمد الله الجهود التي تبذلها الهيئة في تعزيز مفهوم احترام حقوق الإنسان، سواء كان ذلك بمتابعة الأمور اللوجستية على أرض الواقع، أو القيام بالمهام التي تقع على عاتقها في هذا الإطار، بالإضافة لعقد الورشات والدورات التدريبية لتعزيز هذا المفهوم لدى العديد من القطاعات الحكومية والخاصة.

وفي هذا السياق أكد الحمد الله على أهمية الرقابة الإدارية والمالية في مؤسسات الدولة لضمان تطوير وبناء دولة فلسطينية واعدة مبنية على أساس الديمقراطية، والشفافية، والنزاهة، واحترام حقوق الإنسان، مشدداً على أهمية التواصل الدائم بين الهيئة والحكومة.  

اخر الأخبار