الهباش: موافقة سعودية على استضافة ألف من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج

تابعنا على:   20:31 2014-04-29

أمد / رام الله : أعلن محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن موافقة المملكة العربية السعودية على استضافة ألف حاج من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج هذا العام مكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك استجابة للطلب المقدم من وزير الأوقاف بداية العام الحالي. وجاء في كتاب الموافقة أن الأمر يتعلق باستضافة \\\"500\\\" حاج من عوائل الشهداء في المحافظات الشمالية (الضفة) وخمسمائة من عوائل الشهداء في المحافظات الجنوبية (غزة) على أن تتولى وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد السعودية ترتيبات استضافتهم ومتابعة أمورهم في المملكة، والتأكيد على أن يكون المشمولين بالمكرمة من ذوي الشهداء فقط.

ورفع الوزير الهباش الشكر باسم القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز وإلى الأمير مقرن بن عبد العزيز وإلى الحكومة السعودية على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفهم المستمر إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني، والتي تندرج هذه المكرمة في اطار هذا الدعم والجهد المبارك.

وأعلن الهباش أن وزارته ستقوم بالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء في منظمة التحرير الفلسطينية لكي يتم التعامل مع هذه المكرمة بما يضمن حق أسر الشهداء في الاستفادة منها وهو أقل ما يمكن تقديمه لتلك الأسر التي قدمت فلذات أكبادها من أجل شعبها وقضيتنا العادلة. والجدير بالذكر أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين في استضافة أسر الشهداء تتم هذا العام للسنة السادسة على التوالي.

اخر الأخبار