أنامل أطفال على جناح السلام تقطف الزيتون وسط قطاع غزة

تابعنا على:   00:33 2013-10-24

أمد/ دير البلح – ابتسام مهدي :  شارك أطفال مشروع " على جناح السلام " On the Wing of Peace " المزارعين بفعاليات عديدة ومتنوعة على مدار الأسبوع الحالي حول موضوع موسم قطف الزيتون.

وقد توجه عدد من الأطفال إلى مزارع المنطقة الوسطي لقطاع غزة برفقة المرشدين والأخصائيين النفسي والعاملين في المشروع ، حيث تضمنت هذه الفعالية مجموعة من الأنشطة من حيث التعرف بأهمية شجرة الزيتون المباركة التي ذكرت بالقران الكريم , ولما لها من قيمة فهي رمز للسلام ورمز لتشبثنا بوطننا وكذلك شرح لهم الفوائد التي نجنيها من ثمرة الزيتون وكيفية الحصول على الزيت.

كما أكد المرافقين للأطفال أن شجرة الزيتون في وجدان كل فلسطيني, وأنها ذات قيمة اجتماعية تراثية ارتبطت بالتاريخ والخير والبركة, ومن ثم شاركوا في قطف ثمار الزيتون، وتنظيفه, وعبر الأطفال عن سعادتهم وفرحتهم بهذا النشاط.

ويأتي هذا النشاط ضمن الأنشطة التي تقوم بتنفيذها جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية, في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة, مع الأطفال المشروع بغرض دمجهم في المجتمع المحلي وتعزيز قدرتهم على التواصل والعطاء .

وبدوره صرح مروان جودة مدير المشروع أن الجمعية ساهمت بفعاليات قطف الزيتون من خلال عدة مشاركات لموظفي المشروع والجمعية وأطفالها من أجل دعم ومساندة المزارعين وسوف تواصل الجمعية بتقديم الدعم والعون للمواطنين في عملية قطف الزيتون إلى انتهاء الموسم .

وأوضح أن لهذه الفعالية الأثر الكبير في نفوس الأطفال, حيث شعورا بالانتماء الوطني ومساعدة الآخرين والترفيه عن أنفسهم وتعلم معلومات جديدة ومتنوعة.

وفي نهاية اليوم شكر الأهالي أطفال وموظفي مشروع علي جناح السلام وجمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية على مشاركتهم ومساعدتهم في قطف الزيتون

اخر الأخبار