حماس: أمن السلطة يستدعي محام وصحفيًا

تابعنا على:   18:32 2014-04-29

أمد/ رام الله: قالت حركة \\\" حماس\\\"، إن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة تواصل لليوم السادس على التوالي حملة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية بحقّ أنصارها في مختلف محافظات الضفّة، غير آبهةٍ لتوقيع اتفاق المصالحة.
وذكرت الحركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن جهاز المخابرات العامة في محافظة رام الله استدعى المحامي معاذ الخطيب (23عامًا) من بلدة رنتيس غرب المدينة للمقابلة، وذلك للمرة الثانية خلال نفس الشهر.
بدوره، شدّد المحامي الخطيب على أنّ الاستدعاءات السياسية غير قانونية ومرفوضة بنصّ القانون الفلسطيني، معلناً رفضه الذهاب للمقابلة.
وفي محافظة طولكرم، سلّمت مخابراتُ السلطة الاثنين بلاغ استدعاء بالمقابلة غدًا الأربعاء للمعتقل لديها الصحفي يوسف الشلبي، قبل أن تفرج عنه من سجونها.
وكانت المخابرات في طولكرم اعتقلت الصحفي الأحد يوسف عبد اللطيف الشلبي من بلدة عتيل بالمحافظة، عقب استدعائه للمقابلة، فيما أفرجت عنه \\\"إفراجًا مشروطًا\\\" ليوم واحد، بهدف حضور جلسة محاكمة شقيقه المعتقل في سجون الاحتلال معاوية الشلبي اليوم في محكمة سالم العسكرية.

يذكر أنّ الشلبي أسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال منذ أقلّ من شهرين، ومعتقلٌ سياسيٌ سابقٌ لدى أجهزة السلطة.

وفي محافظة نابلس، واصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال المواطن إياد منصور (35عامًا)، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 4 سنوات، وقد تعرّض سابقًا للاستدعاءات السياسية، علمًا أنّه شقيق الشهيد عمر منصور الذي استشهد مع ابن عمه الشهيد القائد جمال منصور، وخال الأسير في سجون الاحتلال القسامي باسل كتانة.