"كتاب" رئيسا للجنة الحريات في المعهد الدولي والنقابة ترحب

تابعنا على:   22:49 2013-10-23

أمد/ رام الله :  رحبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الإعلامي الفلسطيني بداوود كتاب بعد انتخابه رئيسا للجنة الحريات في معهد الصحافة الدولي.

واعتبرت أن انتخابه دليلا جديدا على تميز الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين وقدراتهم المهنية العالية التي تفتخر النقابة بها وبكل الصحفيين العالمين في وكالات عالمية دولية وعربية ويتبؤون مناصب قيادية فيها.

وأوضحت النقابة في تصريح صحفي ان الإعلامي داوود كتاب من الصحفيين الفلسطينيين المتميزين والذين يرتبطون بعلاقات قوية ومتينة مع العديد من المؤسسات الاعلامية الدولية وهو الامر الذي ساعد وسيساعد في التعريف بما يعانيه الصحفيين الفلسطينيين من قمع واضطهاد خصوصا على ايدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما انه يمكن ان يساهم في توسيع هامش الحريات في اراضي دولة فلسطين ويطور اداء الصحفيين بما يخدم مهنيتهم وعملهم الذي يصب في النهاية لخدمة المجتمع.

بدوره؛  بين محمد اللحام رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين ان انتخاب كتاب يشكل اثباتا جديدا على ان الصحفيين الفلسطينيين متميزون ولهم قدرات مهنية اعطتهم الفرصة ليقودوا مؤسسات دولية تعمل على حماية الصحفيين وحريتهم في التعبير .

وأشار إلى أن انجاز نقابة الصحفيين وفوزها بانتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين مما يعني ان الصحفيين الفلسطينيين كمؤسسة وأفراد يستطيعون الانجاز ليس على المستوى الفلسطيني بحسب بل على المستوى الدولي.

وأعرب اللحام عن امله بان يساهم انتخاب كتاب في هذا المنصب في تعزيز علاقات التعاون بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومعهد الصحافة الدولي بما يخدم الصحفي الفلسطيني خصوصا في مواجهة التحديات والعوائق والجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بشكل يومي بحق الصحفيين الفلسطينيين والدوليين العاملين في الاراضي الفلسطينية مشيرا الى سلسلة اعتداءات همجية ينفذها الاحتلال بحق الصحفيين.

وشدد على أهمية العمل المشترك من اجل السعي لفتح افاق الحريات الصحفية من خلال تعاون مختلف المؤسسات الدولية بالتعاون مع نقابة الصحفيين التي تبذل كل جهودها من اجل حماية الصحفيين من كافة الاعتداءات التي تقع بحقهم موضحا ان كتاب لعب دورا ايجابيا ومهما في تطوير الاعلام الفلسطيني في اكثر من محطة ومناسبة وانه ساهم في خلق ودعم الكثير من وسائل الاعلام العاملة حاليا في فلسطين من خلال علاقاته ومهنيته التي يشهد لها.

اخر الأخبار