اللواء ضميري: احلامنا الوطنية اصبحت اقرب للتحقيق من اي وقت مضى

تابعنا على:   01:49 2014-04-29

أمد/ طولكرم: قام اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة اليوم بجولة في مدينة طولكرم شملت عددا من المؤسسات الامنية والمدنية، والتقى خلالها محافظ طولكرم اللواء عبدالله كميل وضباط من مختلف اذرع المؤسسة الامنية وبلدية طولكرم ومديرية شرطة المحافظة ومديرية التربية والتعليم واقليم حركة فتح في محافظة طولكرم، رافقه خلالها وفد من قيادة هيئة التوجيه السياسي والوطني ومدراء الادارات ومفوضية التوجيه السياسي في المحافظة.

واكد اللواء ضميري ان الجولة جاءت للتعبير عن مدى الفخر والاعتزاز لمستوى التعاون بين المؤسسات المدنية والعسكرية والمواطنين في المحافظة وتكامل الاداء فيما بينها لتطوير واقعها الاقتصادي والصحي والبيئي وتعزيز الامن السلمي وتأهيل المدينة لتكون سياحية قادرة على استقبال كافة المواطنين من مختلف ارجاء الوطن.

واثنى على مستوى التنسيق الكبير بين مؤسسات المحافظة وهيئة التوجيه السياسي والوطني للنشر الثقافة الوطنية وزراعة الامل والنصر في نفوس ابنائها وتعزيز صمود اهلها ووحدتهم لايماننا المطلق بان احلامنا الوطنية اصبحت اقرب للتحقيق من اي وقت مضى رغم التحديات التي تواجهنا، وان بناء الوطن والفرد مسؤولية جماعية، مضيفا ان محافظة طولكرم تشهد تطورا مستمرا ومتسارعا جعلها منطقة جذب للمستشثمرين والسياح.

وقال اللواء ضميري ان القيادة الفلسطينية تسير بخطى واثقة نحو الاستقلال والدولة ولن تبقى مرهونة لمماطلة الاحتلال وتسويفه، وهذا ما عبر الرئيس محمود عباس امام المجلس المركزي الفلسطيني الذي وجه ثلاث رسائل الواضحة والمباشرة غير القابلة للتأويل، الاولى للاسرائيليين مفادها ان لا عودة الى المفاوضات دون ترسيم للحدود وتحديد سقف زمني لها واطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى ووقف الاستيطان في كافة اراضي الدولة الفلسطينية، مستندا الى الوضع القانوني الذي اصبحت دولة فلسطين تتمتع به بعد الانضمام الى المنظمات الدولية الخمسة عشر والتي تشكل حماية قانونية للفلسطينيين تحت الاحتلال وتكرس السيادة السياسية للفلسطينيين على ارضهم.

واضاف ان القيادة الفلسطينية اصبحت في دائرة الفعل، وجعلت الموقف الاسرائيلي يعيش حالة من التخبط وردود الفعل غير المحسوبة، تنقلها من فشل الى اخر، ما قد يدفعها لاتخاذ مزيد من الاجراءات ضد الشعب الفلسطيني وقيادته لجر الفلسطينيين الى دائرة العنف والفوضى تعيد المبادرة الى حكومة الاحتلال لتتخلص من الضغط الدولي.

واضاف اللواء ضميري ان رسالة القيادة الفلسطينية الثانية موجهة الشعب الفلسطيني، بالتأكيد على ان المصالحة الفلسطينية ليست ترفا سياسيا وانما مصلحة وطنية بالدرجة الاولى للحيلولة دون تمير مخططات تستهدف الحقوق الوطنية من جهة، والسير باتجاه مشاريع غير وطنية من جهة اخرى، مضيفا ان الرئيس كان واضحا ان الحكومة القادمة هي حكومة ملتزمة بالبرنامج السياسي للرئيس وبالاتفاقيات الدولية الموقعة بما فيها الاعتراف بدولة اسرائيل.

اما الرسالة الثالثة فهي موجهة للعالم وخاصة الولايات المتحدة الامريكية التي قد تفكر في اتخاذ اجراءات ضد الشعب الفلسطيني مفادها ان شعب فلسطين غير خاضع للمساومة على حقوقه التي تدعمها قرارات الامم المتحدة وتكرسها اتفاقية ومواثيق وقوانين الشرعية الدولية ومنظماتها الحقوقية والقانونية، وان له دولة محتلة معترف بها وسيخوض الانتخابات القادمة على قاهدة رئيس للدولة وبرلمان دولة وليس سلطة انتقالية.

واكد اللواء ضميري ان الرئيس عباس واجه كل الضغوطات التي مورست عليه لثنيه عن الانضمام الى الامم المتحدة والمنظمات الدولية، وقال انه الوحيد في العالم الذي قال لا للادارة الامريكية 12 مرة وبقي متمسكا بثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وفي اولى محطات جولة اللواء ضميري استقبل اللواء عبدلله كميل محافظ طولكرم وفد التوجيه السياسي بحضور ممثلي اذرع المؤسسة الامنية في المحافظة، واشاد بالتطور الذي حصل على اداء هيئة التوجيه السياسي والوطني على مستوى الوطن بشكل عام وفي محافظة طولكرم تحديدا، مضيفا ان المحافظة بدأت تقطف ثمار هذه الجهود خاصة في نشر الوعي لدى طلبة المدارس ومحاربة بعض الامراض الاجتماعية بالتعاون مع مختلف اذرع المؤسسة الامنية والمؤسسات المدنية ووسائل الاعلام في المحافظة، حتى حققنا حالة امنية نعتز بها ونفتخر.

واضاف اننا بصدد نشر كاميرات مراقبة في الميدان العامة بالمدينة لتعزيز الامن وحماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم تكون مرتبطة بغرفة عمليات الكترونية بالشرطة تسهل مواجهة اي جريمة او مخالفة تعكر الاجواء الامنية، خاصة وان المحافظة تشهد حركة سياحية كبيرة حيث وصل عدد زائريها منذ بداية الموسم السياحي 159 الف مواطن، بالاضافة الى الاف المواطنين الذين يتوافدون من داخل الخط الاخضر اسبوعيا، بعد ان تم الاعلان عن محافظة طولكرم محافظة سياحية اثناء زيارة وزير السياحة الاخيرة لها.

كما اعلن اللواء كميل عن تعيين 42 موظفا جديدا في المؤسسات الصحية الحكومية في المحافظة بقرار من وزير الصحة لتغطية احتياجات المواطنين، واشاد ببرنامج عمل هيئة التوجيه السياسي والوطني الذي طال كافة مدارس المحافظة واستفاد منه الف منتسب للمؤسسة الامنية خلال فترة محدودة، وتمنى مواصلة هذه البرامج لما لها ما تأثير ايجابي على المواطنين وامن المحافظة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير الارتباط العسكري بطولكرم مقدم ثامر عرفه ومدراء الدوائر والاقسام في المحافظة وممثلو المؤسسة الامنية، قدم اللواء ضميري واللواء كميل الدروع التقديرية كل منهما للاخر.

واستقبل المهندس اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وناصر فقها عضو المجلس البلدي ومدراء الاقسام والدوائر في البلديه اللواء ضميري والوفد المرافق له، واشاد الجلاد بدور مفوضية التوجيه السياسي في محافطة طولكرم في نشر الوعي لدى المواطنين واطلاعهم على مستجدات الوضع السياسي العام، واعرب عن استعداده لتعزيز التعاون مع الهيئة لخدمة المواطنين والمدينة.

وقدم اللواء ضميري في نهاية اللقاء درعا تقديري للمهندس الجلاد فيما قدم الاخير درعا مماثلا للواء ضميري تقديرا لدور التوجيه السياسي والوطني.

كما استقبل المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافطة وضباط المديرية اللواء ضميري والوفد المرافق، واشاد بدور التوجيه السياسي التثقيفي والتعبوي بين صفوف الشرطة في المحافظة.

وزار اللواء ضميري ووفد التوجيه السياسي مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة طولكرم والتقي بمديرها المربية نائلة فحماوي التي اكدت على اهمية الدور الذي تضطلع به مفوضية التوجيه السياسي والوطني خاصة في النشاطات المكملة للمناهج الرسمية منذ بداية العام الدراسي في معظم مدارس المحافظة، والتي تساهم في تعزيز بناء الانسان وتطوير الافكار وتعزيز الانتماء، واكدت ان ابواب المديرية والمدارس مفتوحة لبرامج هيئة التوجيه السياسي والوطني وتمنت استمرار التعاون لخدمة القطاع الكبير من الطلبة.

وقدم اللواء ضميري درعا للمربية فحماوي تقديرا جهودها في تطوير العملية التعليمية والتربوية في المحافظة.

وخلال زيار وفد التوجيه السياسي لاقليم حركة فتح في طولكرم  اكد مؤيد شعبان رئيس لجنة الاقليم على اهمية تعزيز الوضع الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات التي سيسعى الاحتلال الى فرضها على شعبنا، وقال ان حركة فتح هي حركة وحدوية وقوية بابنائها والتفاف جماهير شعبنا حولها وهي صمام الامان وحامية الحلم وصانعة الدولة، وستبقى وفية لدماء الشهداء العظماء.

واكد حرص لجنة الاقليم على التعاون  مع مفوضية التوجيه السياسي في طولكرم باعتبارها واحد من المؤسسات الهامة والتي تستثمر في العنصر البشري ليبقى قادرا على حمل الامانة الوطنية.

وقدم اللواء ضميري درعا تقديريا للجنة الاقليم على دورها الوطني وخدماتها لاهالي المحافظة.

يذكر ان وفد هيئة التوجيه السياسي والوطني ضم بالاضافة الى اللواء ضميري كلا من العقيد عصام عوكل مساعد المفوض السياسي العام للشؤون الادارية والمالية وصدقي الحسن مدير عام مكتب اللواء ضميري وبدر الضميري مدير مكتب التوجيه السياسي لمحافظة طولكرم والمقدم محمود عبدالرحمن مدير الشؤون العسكرية في الهيئة، وناصر عياد مدير دائرة الاعلام، وعمار عامر مدير العلاقات العامة، وظريفة الاشقر مديرة النوع الاجتماعي، ومدراء الادارات في الهيئة وكادر مفوضية طولكرم.

اخر الأخبار