منيب المصري: مظلة امان مالية بقيمة(150 )مليون دولار شهريا لحكومة التوافق

تابعنا على:   01:45 2014-04-29

أمد/ رام الله : كشف منيب المصري رجل الاعمال الفلسطيني واحد اعضاء وفد المصالحة المكلف من منظمة التحرير الفلسطينية، انه سيتم العمل على توفير مظلة امان مالية لاتفاق المصالحة، بجمع(150) مليون دولار شهريا لحكومة التوافق الوطني المتنظر الاعلان عنها .

وقال المصري، في تصريح له \\\"مساء الاثنين ، ان \\\"هذه الاموال سيتم جمعها من الحكومات العربية ، لحل كل المشاكل التي قد تعترض المصالحة الفلسطينية \\\"، مؤكدا انه سيتم تعويض ضحايا الانقسام .

كما وكشف المصري عن اجتماع سيعقد ظهر يوم الثلاثاء ، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) ، ووفد من رجال اعمال فلسطينيين وعرب ، بمقر المقاطعة بمدينة رام الله ، لتوفير دعم لمدينة القدس ودعم صمودها .

و سوف يتم عقد لقاء آخر الساعة السادسة من مساء الثلاثاء، في بيت منيب المصري ، بين شخصيات اعتبارية فلسطينية وممثلين عن المجتمع المدني ورجال اعمال ووفد المصالحة لمنظمة التحرير الفلسطينية، يقدم خلاله وفد المصالحة شرح عن مضمون اتفاق المصالحة مع حركة حماس وكيفية الحفاظ عليه .

واكد المصري ان الرئيس ابو مازن، ينوي اصدار مرسومي الحكومة والانتخابات  في غضون الاسبوعين القادمين ، وان دعوة سوف توجه الى كافة اللجان المنبثقة عن اتفاق المصالحة للاجتماع لتفعيل عملها ومنها (لجنة المصالحة المجتمعية ، ولجنة الحريات ).