”مدى” يختتم ورشة تدريبية حول حرية التعبير وقوانين الإعلام في غزة

تابعنا على:   22:22 2014-04-28

أمد – غزة: اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) ورشة تدريبية لطلبة قسم الصحافة والإعلام في جامعة  الأزهر بغزة  والتي عقدت في قاعة مطعم الدار.

 

 وهدفت الورشة التي التأمت على مدار يومين بمشاركة 25 طالب وطالبة من  طلبة الإعلام إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة في مواضيع تتعلق بمفهوم حرية الرأي والتعبير، وواقع حرية التعبير في فلسطين، والآثار السلبية للانتهاكات على الإعلام وتنمية المجتمع.

 

 واستعرض المشاركون في الورشة خلال اليوم الأول المفهوم الوطني لحرية الرأي والتعبير والمفهوم العالمي بالإضافة إلى واقع حرية التعبير في فلسطين. أما في اليوم الثاني فقد كان مخصصاً للحديث عن قوانين الإعلام المحلية ومقارنتها بالقوانين والمعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير. كما تم شرح نظام المحاكم في فلسطين ومسودة قانون الحق في الحصول على المعلومات.

 

وعبّر الطلبة المشاركون في الورشة التي تأتي ضمن مشروع \\\"الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئة قانونية سليمة \\\"الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، عن مدى استفادتهم من الدورة بمحاورها المختلفة، معربين عن تقديرهم لمركز (مدى) لتنظيمه الدورة التي تسهم في إدماجهم بصورة حيوية في موضوعات هامة وتزيد من تأهيلهم للممارسة المهنية السليمة. ويشار إلى أن هذه الدورة أقيمت وستنفذ في عدة جامعات فلسطينية في الضفة الغربية وغزة. 

 

وكان حاضر في الندوة د. أحمد إبراهيم حماد أستاذ الإعلام في جامعة الأقصى والمستشار القانوني لمركز (مدى) في غزة  أ. كارم نشوان.