سنيه: الدعاية الاسرائيلية ضد الفلسطينين نازيه على طريقة غوبلز

تابعنا على:   19:16 2014-04-28

أمد / تل ابيب : قال وزير الصحة الإسرائيلي السابق افرايم سنيه، إن المجتمع الإسرائيلي يتعرض إلى \\\"غسيل دماغ\\\"، بأسلوب وزير الدعاية الألماني النازي غوبلز، لكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

وأضاف الوزير السابق سنيه، في لقاء مع موقع \\\"المونيتور\\\" باللغة العبرية إن:\\\" أبو مازن لن يستطيع أن يغير موقف الإسرائيليين منه، لأنه تقف أمامه ماكنة إعلامية قوية للسلطات الإسرائيلية، وليس هناك من يقف أمام هذه الماكنة، ووصلنا إلى وضع لا أحد يصغي له، لأن اليمين \\\'الليكود بيتنا\\\'، و\\\'البيت اليهودي\\\'، وأمثالهم يسيطرون على الخطاب العام في إسرائيل.

وبين أن الجمهور الإسرائيلي تعرض في السنوات الأخيرة إلى غسيل دماغ بأسلوب النازي غوبلز، \\\"أوصلوه الى اليأس من السلام\\\"، الدعاية ضد الفلسطينيين هي دعاية \\\"نازية\\\".

وتساءل سنيه: \\\"كيف يمكن أن نفسر قول أحد وزراء حكومة نتنياهو، إن \\\"أبو مازن زعيم الإرهاب الأكبر في العالم\\\"، أبو مازن كان الرجل الذي خرج وبشجاعة في الانتفاضة الثانية ضد العنف، لكن في اللحظة التي يسمع فيها الجمهور الإسرائيلي هذه التصريحات، فإن هذه الأمور تتغلغل في عقول الناس، هذه الدعاية أدت إلى يأس الجمهور الإسرائيلي، ومن ناحية أخرى هي مخدر لأنه لا يوجد إرهاب\\\".على حد قوله..

اخر الأخبار