الدكتور الحلو يبارك اعلان اتفاق المصالحة ويدعو الجميع للتحلي بالمسئولية الوطنية في انهاء الأنقسام

تابعنا على:   14:53 2014-04-28

أمد / غزة : بارك الدكتور ثروت الحلو رئيس مستشفى الحلو الدولي للعقم وأطفال الأنابيب اتفاق المصالحة معتبرا أن العبرة في التنفيذ وإنهاء الانقسام والذي يأتي في السياق الطبيعي لاستعادة الوحدة الوطنية لكافة مكونات الشعب الفلسطيني .

وقال الدكتور الحلو في بيان \\\" صحفي \\\" أن اتفاق (إعلان الشاطئ) أعاد الاعتبار للقضية الفلسطينية ونقطة تحول هامة وتاريخية في تاريخ الشعب الفلسطيني، وتقويم وتصحيح لمسار الوضع الفلسطيني الداخلي.

وأكد الحلو ان هذا الاتفاق \\\" تأسيس لشراكة وطنية حقيقية وتحدي لكل المتربصين بقضيتنا الفلسطينية ووحدة شعبنا، وأكبر رد على تهديدات وجرائم الاحتلال.\\\"

وأوضح ، أن التوقيع على اتفاق انهاء حالة الانقسام ووضع آلية لتطبيقه استناداً لاتفاق القاهرة، وكذلك اعلان الدوحة ، يأتي في ظل ظروف دقيقة وصعبة تمر بها القضية الفلسطينية .

وقال ، أن التوصل لهذا الاتفاق والياته يعكس مدى الحرص على تجاوز حالة الانقسام لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتطوير قدراته في مواجهة الضغوط والابتزازات الاسرائيلية الامريكية.

ودعا الدكتور الحلو إلى ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وفق ما ينص عليه القانون الاساسي وكذلك الى ضرورة إصدار مرسوم رئاسي من قبل الرئيس محمود عباس يحدد من خلاله المواعيد الثابتة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية

ودعا الحلو الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية العالية والمباشرة فورا بتنفيذ هذا الاتفاق، كما دعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى البقاء متيقظين وإعلاء صوتهم عاليا من أجل ضمان التنفيذ .

اخر الأخبار