مصر: حكم بإعدام 37 متهمًا من الاخوان.. والحكم بالمؤبد لـ 492

تابعنا على:   13:43 2014-04-28

\\\"\\\"

أمد/ القاهرة: صدّقت محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، على إعدام على 37 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في أحداث العنف بمطاي، وقرررت تخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد لـ 492 متهمًا في القضية ذاتها.
كانت المحكمة قد أصدرت قرارها فى الـ 25 من مارس الماضى بإحالة 529 إلى مفتى الديار المصرية، وحددت جلسة اليوم الاثنين للنطق بالحكم عليهم.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار سعيد يوسف محمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة، بحضور رؤساء ووكلاء النيابة العامة، وهم محمد أبو الحسب، وإيهاب صلاح، وعمرو الوكيل، وكامل مختار.
كانت النيابة وجهت للمتهمين جميعا وعددهم 546 يوم 14 اغسطس الماضى بدائرة مركز شرطة مطاى بمحافظة المنيا اشتركو واخرون مجهولون فى التجمهور المؤلف من اكثر من خمسة اشخاص من شأنه ان يجعل السلم العام فى خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الاشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة ومنعهم من اداء اعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم باسلحة نارية وادوات مما تستخدم فى الاعتداء على الاشخاص وقد وقعت تلك الجريمة تنفيذا للغرض المقصود منه التجمهور مع علمهم بارتكاب جرائم مقترنة بالجريمة الأولى.