وفد من وزارة العدل الإيطالية يختتم زيارته للأرض الفلسطينية

تابعنا على:   20:43 2013-10-23

أمد/ القدس:  أكدت القنصلية الإيطالية العامة بالقدس، اليوم الأربعاء، إن زيارة وفد وزارة العدل الإيطالية إلى الأرض الفلسطينية، وضعت أسس الالتزام الإيطالي في توفير المساعدة الفنية للصياغة التشريعية في مجالي حماية الأسرة وصون التراث الثقافي الفلسطيني والحفاظ عليه.

وبينت القنصلية في بيان لها، أن زيارة الوفد الإيطالي، التي بدأت في 19 الجاري اختتمت أمس بلقاء القنصل الايطالي العام دافيده لاشيشليا، وهدفت إلى تحديد المتابعات العملية الممكنة لمذكرة التفاهم بين وزارتي العدل، التي تم توقيعها بين إيطاليا وفلسطين في تشرين الثاني الماضي.

وأوضحت أنها، ومكتب التعاون الإيطالي، وخاصة وحدة حقوق الإنسان ووحدة النوع الإجتماعي، وفّروا المساعدة والدعم الكافيين لزيارة الوفد الإيطالي الذي ضم: القاضي ماريا غراتسي بنيدتي وكارلا جارلاتي/ خبيرتا قانون الأسرة، وباولو جورجيو فيري/ خبير في حماية التراث الثقافي، مبينة أنه نسق لهذه الزيارة المحامي كارلو ألبرتو جوستي.

وكان الوفد الإيطالي التقى مع ممثلي وزارة العدل الفلسطينية، ووكيل وزارة السياحة والآثار حمدان طه، ورئيس نقابة المحامين حسني شبانة، ورئيس البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية كينث دين، وممثلين من الجامعات الفلسطينية ومن المجتمع المدني ومن الدول المانحة. 

اخر الأخبار