السيسي: أدعو المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بأعداد غير مسبوقة

تابعنا على:   00:13 2014-04-28

\\\"\\\"

أمد/ القاهرة: دعا عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الشعب المصري إلى ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بأعداد غير مسبوقة، من أجل مصر ومستقبلها، بغض النظر عن من سيكون رئيس مصر القادم، قائلا: \\\"الملك يوهب من الله، وينزع منه أيضًا\\\".
وأوضح السيسي أن هناك مشكلة فى مصر تتعلق بانتقاء المبدعين فى المجالات المختلفة، مؤكدًا أنه يبذل جهودًا كبيرة فى مجال انتقاء شخصيات وطنية مخلصة مبدعة، وهذه العملية تتم بتجرد شديد دون تحيز أو مجاملة لأحد.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، وفدًا من المستثمرين السياحيين ورجال الأعمال فى قطاع السياحة، وذلك للتعرف على مستقبل هذا القطاع الواعد وكيفية استغلال التراث الحضارى المصرى لتنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من عوائدها الاقتصادية فى خدمة مخطط التنمية الشاملة للدولة.
وقال السيسي، إنه لديه فكرة جيدة عن العمل فى مجال السياحة بحكم مولده ونشأته فى القاهرة القديمة، خاصة منطقة الجمالية وخان الخليلى والأزهر والحسين، التى تقع بها العديد من المزارات الدينية السياحية، الموجودة منذ مئات السنين، لافتا إلى أنه كان شاهدا على الأزمات التى تعرض لها هذا القطاع الحيوى منذ ما يقرب من ٥٠ عامًا تقريبًا بعد حرب ١٩٦٧، التى كانت تمثل الضربة الأولى للسياحة فى مصر.
وأوضح السيسي أن قطاع السياحة أضير على مدار ٥٠ عامًا مضت بشكل متواصل نتيجة الخطاب الدينى غير المرتبط بمفاهيم وتطورات العصر، حيث تعرضت السياحة لضربات مختلفة خلال تلك الفترة، وكلما كانت تحاول النهوض، تتعثر مرة أخرى، داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك خطاب دينى مستنير، لحماية المجتمع من الأفكار الدخيلة، وهذا أمر سيأخذ وقتًا طويلًا حتى نتمكن من معالجته وتجاوز سلبياته.
وكشف السيسى أن أحد أهم المشكلات التى كانت تواجه الدولة المصرية خلال الفترة الماضية هى أنها كانت تدار بشكل ينقصه الخبرة، الأمر الذى يدعو المصريين إلى ضرورة التكاتف فى مواجهة الصعاب والتحديات التى تراكمت على مدار السنوات الثلاثين الأخيرة.
وأشار السيسي إلى أن الكثير من المصريين فى الوقت الراهن يتحدثون كثيرا فى الإطار السياسي، دون الاهتمام بالأطر الأخرى الموجودة فى المجتمع، مثل الاقتصاد والأمن والثقافة والدين، مؤكدًا أهمية أن يدرك المصريون الصورة مكتملة بجميع أبعادها، حتى يتمكنوا من وضع حلول ناجحة لكل ما يعترض طريقهم من مشكلات فى المستقبل.
وكشف السيسي، عن أن الموقف الاقتصادى هو الموقف الحاكم فى مصر خلال المرحلة الراهنة، الذى أضر بكل المواقف الأخرى، مؤكدًا أن الاقتصاد أحد أهم العقبات الحقيقية أمام المجتمع، وترتبط به جميع المشكلات الأخرى.
وفى رده على سؤال حول استعادة الأمن وارتباط تلك القضية بالاستثمار فى قطاع السياحة أكد السيسي أن تطوير منظومة الأمن تحتاج إلى قدرات اقتصادية كبيرة، وثقافة تعتمد على الفكر الجماعى، بين الدولة والمواطن قائلا: \\\"لو تحملنا هموم هذا البلد وتحركنا بها فى اتجاه واحد لتشكيل وعى المواطنين سننجح ونحقق المستحيل\\\".
وذكر السيسى أن التحديات التى تواجه المصريين فى الوقت الراهن صعبة على الدولة وأجهزتها، ولكنها ليست صعبة على المصريين، الذين يمكنهم عمل المستحيل من أجل بلدهم.
وقال السيسي: \\\"لابد أن نتحرك للأمام حتى نبنى بلدنا، ونخلق مناخ استثمارى حقيقى، ولابد أن تقوم الدولة بعمل بنية أساسية مناسبة تحقق فرص الاستثمار لرجال الأعمال فى الصناعة السياحة والزراعة وجميع المجالات\\\".
يذكر أن اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يقوم بها المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قد حضره عدد كبير من المستثمرين فى قطاع السياحة، وأعربوا عن بالغ تقديرهم للمشير السيسي لحرصه على معرفة أهم التحديات التى تواجه هذا القطاع الحيوى، والسيناريوهات المأمولة للنهوض بأوضاعه.

اخر الأخبار