بسيسو يؤكد على توجهات الحكومة في دعم وتسهيل مهمات العمل الإعلامي العربي في فلسطين

تابعنا على:   20:54 2013-10-23

أمد/ رام الله- المركز الاعلامي الحكومي: أكد مدير المركز الاعلامي الحكومي والمتحدث باسم الحكومة د. ايهاب بسيسو على توجهات الحكومة في دعم وتسهيل مهمات العمل الاعلامي العربي في فلسطين، من اجل تعزيز العلاقات الاعلامية بين دولة فلسطين ودول الوطن العربي عامة، وسلطة عمان خاصة.

جاء ذلك خلال استقباله نيابة عن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاربعاء، في مقر رئاسة الوزراء، برام الله، الوفد الإعلامي العماني، وبحضور وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية د. محمود خليفة.

وقال بسيسو ان هذه الزيارة هي خطوة مهمة لتعزيز العلاقات مع سلطنة عمان، وخاصة في المجال الاعلامي، والتي تأتي كمبادرة مهمة لتأكيد مبدأ الاخوة بين فلسطين ودول الوطن العربي، واعتبر أن زيارة الوفد لفلسطين تأتي في اطار تحدي الحصار والعراقيل الاسرائيلية المفروضة على الشعب الفلسطيني، ولنقل صورة حقيقية عن الواقع الموجود والمعاش على ارض فلسطين.

من جهته، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية عوض باقوير، على ان القضية الفلسطينية تقع على رأس اولويات وهموم الامة العربية، بالاضافة الى دعم مؤسسات المجتمع المدني العماني والحكومة العمانية، لدولة فلسطين شعبا وقيادة، للمساهمة في تحقيق الوحدة الفلسطينية الشاملة، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

مضيفا: حان الوقت ليقوم الاعلام العربي بنقل صورة القضية الفلسطينية، الى دول العالم بشكل اكبر، لنقل الحقائق عن الارض، مما يمارس من انتهاكات اسرائيلية واعتداءات على الشعب الفلسطيني، وخاصة المقدسات.

ودعى الوفد العماني الاتحاد العربي والاتحاد الدولي للصحافة بتسيير قوافل اعلامية، الى فلسطين لفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من قتل، واعتقالات، وهدم بيوت، ومصادرة اراضي، والعمل على حماية الصحفيين، والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية من هذه الاعتداءات.

وقدم بسيسو للوفد العماني شرحا عن الواقع الفلسطيني المعاش في ظل وجود الاحتلال، كالتوسع الاستيطاني على الاراضي الفلسطينية، والذي يهدد التواصل الطبيعي بين المدن والقرى الفلسطينية، والاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على المواطنين والمزارعين الفلسطينيين، خاصة في موسم قطف الزيتون، بالاضافة الى الاعتداءات المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها الاعتداء على الصحفيين في قرية بلعين وإصابة مصور تلفزيون وطن أمجد شومان برصاصة مطاطية بالرأس.

واضاف بسيسو ان الحكومة الفلسطينية تولي القدس اهتماما خاصا، كونها عاصمة الدولة الفلسطينية، في ظل ما تشهده من سياسات التهويد للبلدة القديمة والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وعزل سكانها عن المحيط الفلسطيني.

وأشار بسيسو إلى ان اسرائيل تعمل على وضع العراقيل امام  سبل تطوير الاقتصاد الفلسطيني وخاصة في المناطق المسماة "ج"، الأمر الذي يؤدي لإعاقة  التنمية المستدامة في فلسطين.

من جانبه، ثمن وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة زيارة الوفد العماني لدولة فلسطين، وطالبهم باعادة احياء القضية الفلسطينية بشكل اكبر في الرأي العام العربي، لجعلها قضية مركزية على جدول اعمال الدول العربية.

وأشاد خليفة بموقف السياسة العمانية تجاه القضية الفلسطينية، داعيا إلى المزيد من الدعم لتعزيز فرص التعاون العربي الفلسطيني لا سيما فيما يصدر من قرارات او مواقف عربية، تجاه دولة فلسطين.

اخر الأخبار