الحمد الله يلتقي القنصلين الأمريكي والبلجيكي كل على حده

20:53 2013-10-23

أمد/ رام الله- مركز الإعلام الحكومي: استقبل د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، القنصل الأمريكي مايكل راتني، والقنصل البلجيكي الجديد برونو جانس كل على حده.

وأكد الحمد الله خلال اللقاءات على ضرورة دعم الحكومة الفلسطينية في الاستثمار في المناطق المسماه "ج"، والتي تشكل حوالي 62% من أراضي فلسطين، وأشار إلى أن هذا الاستثمار بحاجة الى ضغط أمريكي على الجانب الإسرائيلي من أجل تمكين السلطة الفلسطينية من دعم وتشجيع الاستثمار في تلك المناطق.

وفي سياق آخر شدد الحمد الله على أن الحكومة الفلسطينية تولي اهتماماً كبيراً لقطاعات التعليم، والصحة، والإسكان، والمياه، والطاقة، والسياحة، والبنية التحتية، في جميع مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية والتي تهدف الى تلبية احتياجات المواطنين.

وأطلع الحمد الله الطرفان على آخر الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، والتي كان آخرها إطلاق النار على مواطن فلسطيني في قرية بلعين مما أدى الى استشهاده، بالإضافة الى الاعتداء على الصحفيين أثناء تغطيتهم للحدث.

هذا وقد أكد الطرفان على التزام أمريكا، وبلجيكا في دعم الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ مشاريع البنية التحتية والاقتصادية في جميع المناطق.

اخر الأخبار