الشرطة الفلسطينية تستقبل وفد شرطة الماني في رام الله

تابعنا على:   20:52 2013-10-23

أمد/ رام الله – المديرية العامه للشرطة – استقبلت الشرطة اليوم وفدا من 44 شخصا من منتسبي شرطة جمهورية المانيا للاطلاع على تقينات و مهام الشرطة الفلسطينية .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلم بالشرطة ان سيادة المقدم نائل شرفا نائب مدير ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة استقبل في مجمع صيانة الشرطة الفلسطينية السيد سيفن هوبير ممثل الشرطة الالمانية يرافقه 43 شرطي من مختلف ادارات و محافظات جمهورية المانيا الاتحادية . ناقلا لهم تحيات مدير عام الشرطة الفلسطينية سيادة اللواء حازم عطا الله  و مرحبا بهم في جولة على بعض اقسام مؤسسة الشرطة .

واضاف ان الوفد الالماني باشر بجولة برفقة ضباط من الشرطة الفلسطينية تناولت في بدايتها مجمع ورش الصيانه في رام الله حيث اطلعهم النقيب لؤي دويكات مدير المجمع على مهام المجمع بمختلف جوانبه ذاكرا ان المجمع يعمل بالطاقة الشمسية وفق معايير تحافظ على حماية البيئة وانه واحد من ثلاثة مجمعات موزعه على 3 مناطق في نابلس و رام الله و بيت لحم . 

كما توجه الوفد الى قسم البصمات و اطلعوا على الية عمل قسم البصمات و قدم الرائد سعيد عيسى شرحا وافيا على اليه العمل من حيث توثيق البصمات و ارتباط الوحدة مع محافظات الوطن وكيفية وضع الادلة المتعلقة بالقضية و تحويلها للقضاء .

واضاف ان قسم وحدة البصمات باشر العمل في بداية عام 2012م و تلقى منتسبي القسم تدريبا مهنيا في جمهورية المانيا بعد ان قامت الاخيرة بدعم لوجستي ساهم بتطور القسم الى مستويات مهنية رفيعه .

وفي نهاية جولتهم زار الوفد مقر شرطة الحرسات في رام الله وكان في استقبالهم الرائد نهاد يدك نائب مدير شرطة الحراسات  و الرائد ياسر غريب مدير فرع شرطة حراسات رام الله حيث قدم منتسبي شرطة الحراسات عرضا عسكريا برفقة موسيقات الشرطة ومن ثم قدم الرائد نهاد شرحا حول مهام شرطة الحرسات و اهميتها خاصة فيما يتعلق بحماية المؤسسات و الشخصيات الهامه .

من جهته عبر السيد سيفن هوبير عن سعادته بهذه الجولة التي تعكس المستوى المهني و الايجابي . وقال ان المانيا ساهمت بدعم عدد من الدول الا انه رغب بزيارة شرطة فلسطين و الاطلاع على النجاحات التي حققتها الشرطة بارادة منتسبيها و قدرتهم على التطور بامتياز .