عساف: لولا مصر لما تمت المصالحة مع \\\"حماس\\\"

تابعنا على:   21:45 2014-04-26

\\\"عدلي

أمد/ القاهرة: أشاد أحمد عساف، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، بدور المخابرات المصرية في إتمام المصالحة الفلسطينية، قائلا إنه لولا مصر بكل أجندتها السيادية سواء من المخابرات أو الخارجية المصرية ما وصلنا إلى هذه المرحلة المهمة عن طريق إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف \\\"عساف\\\" في مداخلة هاتفية على قناة \\\"المحور 2\\\"، السبت، أن وفد منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد بساعات قليلة، تواجد في القاهرة واستمع مع الدكتور نبيل فهمي، وزير الخارجية المصرية، مع قيادة جهاز المخابرات المصرية، ووضعهم في صورة التطورات والهدف من التوجه إلى قطاع غزة.

وأوضح أن المصالحة التي نتحدث عنها تحكي عن الاتفاق على مباشرة تنفيذ الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية التي وقعت في القاهرة في 4 مايو 2011 والتى صيغت في عهد الراحل عمر سليمان، وبالتالي الأساس لهذه المصالحة هي الورقة المصرية التى شملت كل التفاصيل.

وأضاف أن أهم بنود الاتفاقية تشكيل حكومة وفاق وطني تمثل غزة والضفة، برئاسة الرئيس «أبومازن» لفترة 6 أشهر والتوجه إلى انتخابات تشريعية ومجلس وطني، وبالتالي الاحتكام إلى قاعدة الشعب الفلسطيني، باعتباره مصدر كل السلطات.

اخر الأخبار