ألمانيا: انطلاق أعمال المؤتمر الأوروبي الأول لمناصرة أسرى فلسطين

تابعنا على:   20:20 2014-04-26

أمد / برلين – وكالات : انطلقت في العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت، أعمال المؤتمر الأوروبي الأول لمناصرة أسرى فلسطين، الذي ينظمه الـتـحـالـف الأوروبـي لـمـنـاصـرة أسـرى فـلـسـطـيـن.

ويشارك في المؤتمر سفيرة دولة فلسطين لدى ألمانيا خلود دعيبس، وسفراء (الأردن، والعراق، ولبنان، ومصر)، ووفد رسمي من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وبرلمانيون وممثلون عن العديد من الأحزاب الأوروبية، والمؤسسات الدولية، والمناضلة الأممية المحامية فينيسا لانكر، المدافعة بقوة عن حقوق أسرانا في سجون الاحتلال.

وقدم عريف الحفل، الدكتور عصام حداد، لمحة موجزة عن فكرة التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، والأهداف التي انطلق من أجلها، وفي المقدمة منها تدويل قضية الأسرى، لافتا الى توقيت عقد المؤتمر، حيث يأتي على شرف ذكرى يوم الأسير وضمن سياق العام الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته منظمة الامم المتحدة في تشرين الأول الماضي.

وألقيت في الجلسة الافتتاحية، العديد من الكلمات، بدأها منسق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين خالد حمد، وكلمة سفيرة فلسطين خلود دعيبس، وكلمة مدير عام دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير علي أبو هلال، وكلمة مسؤول العلاقات الدولية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عصام بكر، وأخيرا كلمة ماثياس جوهايم، عن اللجنة الاوروبية للتنسيق من أجل فلسطين.

وألقى الأسير المحرر سامر العيساوي، ووالدته عبر الفيديو كونفرس كلمات قصيرة، عبرا فيها عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على هذا المؤتمر الذي أطلقوا عليه (مؤتمر جنرال الصبر سامر العيساوي)، ولكل أبناء فلسطيني في الوطن والشتات على دعمهم المتواصل لعائلة العيساوي، ولكل عائلات الأسرى الذين يواجهون يوميا غطرسة الإحتلال وإجراءاته العنصرية التي تتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات الدولية، كما ثمنا خطوة عقد هذا المؤتمر، مؤكدين أنها خطوة متقدمة وضرورية لتدويل قضية الأسرى، والدفاع عن حقوقهم.

وتناقش جلسات وندوات المؤتمر المتخصصة العديد من الدراسات المقدمة للمؤتمر من مؤسسات أوروبية حقوقية، وشخصيات دولية تواكب قضية الأسرى، ومؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى.

وقال التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، \\\'إنه يتطلع أن يخرج عن المؤتمر تشكيل لجان متخصصة أوروبية فلسطينية، للدفاع عن الأسرى قانونيا وقضائيا، واعلاميا واجتماعيا\\\'.

 

اخر الأخبار