الهباش يحذر من مخططات إسرائيل لتغيير الوضع في الأقصى

تابعنا على:   18:10 2013-10-23

أمد/ رام الله : حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، من خطورة المخططات الإسرائيلية لتغيير الوضع داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح في بيان صحفي، أن الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام إسرائيلية حول مشاريع وخطط تناقش في الكنيست، بهدف التعرض لاستقلالية المسجد الأقصى، ووحدانية السيادة الإسلامية الفلسطينية عليه مقدمة لإشعال حرب دينية في المنطقة تتجاوز تداعياتها حدود فلسطين.

وأكد الهباش على أن الأقصى هو مسجد إسلامي خالص، وأنه لا يجوز لأي طرف كان أن ينازع في هذه الصفة الدينية والتاريخية، وأن أية محاولات إسرائيلية لترتيب صلوات يهودية في أي جزء من المسجد الأقصى هو تدخل إسرائيلي مرفوض في شؤون المقدسات الإسلامية، وعدوان سافر على الحقوق الدينية للفلسطينيين وللمسلمين بشكل عام.

وبين إن الاعتداءات الإسرائيلية التي أصبحت تتكرر بشكل يومي على مدينة القدس بمقدساتها ومواطنيها، قد تجاوزت الأعراف السياسية والقانونية والأخلاقية.

وشدد على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، من خلال المؤسسات الدولية القانونية والثقافية، والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تأكيد السيادة الفلسطينية، على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

ودعا وزير الأوقاف العرب والمسلمين لزيارة القدس، باعتبار ذلك فضيلة دينية وضرورة سياسية لحماية المدينة المقدسة من أخطار التهويد، ولدعم الصمود الفلسطيني فيها، مؤكدا أهمية الدعم العربي والإسلامي للمدينة المقدسة باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية الجميع، وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين.

اخر الأخبار