مروان البرغوثي يبارك اتفاق المصالحة من سجنه

تابعنا على:   03:06 2014-04-25

أمد/ الناصرة : قام النائب العربي  أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، بزيارة إلى سجن هداريم، حيث التقى الأسرى مروان البرغوثي، كريم يونس، ماهر يونس ووليد دقة، وذلك لبحث آخر تطورات قضية الأسرى وفحص سبل إلزام حكومة إسرائيل بتنفيذ الاتفاق بتحرير الدفعة الرابعة منهم، وخاصة أسرى الداخل الـ 14.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود الحثيثة التي يبذلها النائب الطيبي لضمان تنفيذ الالتزام الذي تشمله المفاوضات ، وهو أن تطلق إسرائيل سراح الدفعة الرابعة من الأسرى، وعدم التحايل او التهرب من تنفيذه خاصة على ضوء المماطلة والتصريحات التي يطلقها بعض الوزراء، ولا سيما في أعقاب التوقيع على المصالحة بين فتح وحماس والتي تم التوقيع عليها مؤخراً .

وشدد الأسرى من جهتهم على أهمية شمل اسرى الداخل، وهو ما يُعتبر إنجازاً هاماً، مع التأكيد على رفض اي مناورات ضدهم مثل حرمانهم من الرجوع الى منازلهم وعائلاتهم والزامهم بالتخلي عن الجنسية بغية طردهم للسكن في مناطق أخرى. كما استعرضوا مع الطيبي اوضاع الاسرى عامة واحتياجاتهم.

وقال مروان البرغوثي للطيبي: نبارك المصالحة والوحدة الوطنية هي قانون الانتصار للشعوب المقهورة وحركات التحرر الوطني واملي كبير ان تفضي الى وحدة وطنية حقيقيه وتقود لشراكة وطنية شاملة تحترم التعددية والديموقراطية وسيادة القانون والحريات. والذهاب للأمم المتحدة خطوة مباركة يجب ان تستكمل بالالتحاق بكل المؤسسات والمنظمات الدولية وتعزيز التعاون مع حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني دولياً.

 

اخر الأخبار