محافظ خان يونس ومدير عام المحافظة يزوران اللجنة الشعبية للاجئين

تابعنا على:   23:49 2014-04-24

أمد / غزة : اكد الدكتور اسامة الفرا محافظ محافظة خان يونس ان اللجنة الشعبية للاجئين تعتبر العنوان الحقيقي للاجئين و صمام الامان و المدافع القوي عن حقوق اللاجئين امام مختلف المؤسسات التي تعنى بشؤون اللاجئين مثمنا الدور الريادي الذي تقوم به من اجل ايصال رسالة حقيقية عن معاناة و واضاع اللاجئين و خاصة في مخيم خان يونس .

و اثنى الدكتور الفرا خلال اجتماعه برئيس و اعضاء اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس على عمل و اداء اللجنة الذي يعتبر مثالا حقيقيا للمؤسسات واللجان الشعبية مؤكدا في الوقت ذاته فخره و اعتزازه باللجنة قائلا :\\\" اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس تعمل بمهنية و منهجية منتظمة و تسعى للوصول الى كافة شرائح المجتمع لتسخير طاقاتهم للدفاع عن قضيتهم العادلة \\\".

و اضاف تعتبر سلسلة الزيارات الاجتماعية التي تنفذها اللجنة بين الحين و الاخر باكورة مميزة و إضافة جديدة للاطلاع عن كثب على اوضاع اللاجئين و الاستماع الى معاناتهم مبديا سعادته من سلسلة الفعاليات و اللقاءات التي تقوم بها اللجنة و التي امتدت خارج نطاق حدودها لتشمل كل محافظات قطاع غزة .

من جانبه رحب الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالدكتور اسامة الفرا و الاستاذ خالد شقورة مدير عام محافظة خان يونس مؤكدا ان محافظة خان يونس كانت و لازالت عنوان لأبناء المحافظة مؤكدا ان هذا اللقاء يعتبر نجاح للجنة و لفعالياته التي تحاول جاهدة لتنفيذها من اجل ايصال رسالة اللاجئين الى المجتمع الدولي.

و قدم الدكتور ابو زيد نبذة مختصرة عن فعاليات اللجنة و عن اهم اعمالها و خاصة هوية لاجئ ومشروع توثيق الاملاك المنقولة والغير منقولة مؤكدا ان اللجنة تعمل و بإمكانياتها المحدودة الى نصرة قضية اللاجئين و الدفاع عن حقوقهم و خصوصا امام الجهات المهنية لا سيما وكالة الغوث الدولية صاحبة الولاية القانونية على المخيمات.

 

و قد شدد الأستاذ خالد شقورة مدير عام محافظة خان يونس على اهمية التعاون المشترك بين ابناء المحافظة و التكاثف من اجل توحيد الجهد لمواجهة أي تحديات تشكل خطرا على قضية اللاجئين او القضية الفلسطينية على وجه العموم .

كما و ثمن شقورة مجهودات اللجنة و عملها المميز الذي أصبح بارزا في الفترة الاخيرة من خلال سلسلة الزيارات الاجتماعية التي تقوم بها اللجنة و الفعاليات المختلفة التي طالت كل القضايا الفلسطينية ، مؤكد ان اللجنة تعتبر شعلة من العطاء و النضال و هذا يدلل على تماسكها من الداخل .

من جانبها تحدث زهية ماضي رئيسة اللجنة العلمية على الدور الذي تقوم به و عملية الاتصال و التواصل مع كافة المؤسسات التعليمية و خاصة مدارس وكالة الغوث الدولية التي تضم الشريحة الاكبر من اللاجئين .

و نوهت سعاد حجو رئيسة دائرة المرأة على ان المرأة الفلسطينية تحتاج الى زيادة اهتمام لتطوير قدراتها و الاستفادة منها لابراز دورها الحقيقي في المجتمع الفلسطيني .

و قد شكرت لجنة المخيم الياباني التابعة للجنة الشعبية للاجئين الدكتور اسامة الفرا على مواقفه الداعمة و المساندة لقضية اللاجئين و دوره المهم الذي لعبه من اجل تسليم المخيم الياباني الى الاسر التي هدمت منازلها ابان انتفاضة عام 2000م .

و في ختام اللقاء اكد الدكتور اسامة الفرا استعداده التام للتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين من اجل خدمة كافة ابناء شعبنا الذي لا يزال يعيش ظروفا صعبة نتيجة الاحتلال الإسرائيلي و الذي يسيطر على كافة معابر قطاع غزة .

و قدمت اللجنة الشعبية للاجئين درع شكر و تقدير الى الدكتور اسامة الفرا و الى الاستاذ خالد شقورة تقديرا و شكرا لجهودهم البناءة و المميزة في خدمة قضية اللاجئين .

 

 

اخر الأخبار