مجموعه سوا الشبابية .. تعقد أولى اجتماعاتها

تابعنا على:   21:24 2014-04-24

محمود زقوت

عقدت مجموعة \\\"سوا\\\" الشبابية أولى اجتماعاتها، مساء يوم أمس الأربعاء، في مطعم اللايت هاوس على ساحل بحر مدينة غزة، وذلك من أجل مناقشة صياغة أهدافها، والتي تتمثل في النهوض في واقع الشباب فكرياً وادارياً، فضلاً عن تطويرهم وتفعيل دورهم في عملية التغيير المجتمعي وأخذ زمام المُبادرة نحو المُشاركة والتأثير في المجتمع.

وافتتح محمد أبو عامر الجلسة بالترحيب بالحضور، مستعرضاً فكرة تأسيس مجموعة \\\"سوا\\\" الشبابية كجسم شبابي فلسطيني تطوعي انطلق لإعطاء الشباب دور هام في المجتمع لصقل شخصياتهم من خلال عقد دورات تدريبية، وندوات، و ورشات عمل، تهدف إلى توعيتهم في كافة المجالات.

من جانبه، رحّب إبراهيم أبو جامع، بكافة الحضور مُشيراً إلى أن فكرة عمل المجموعة تتمحور بشكل أساسي حول تعزيز دور الشباب وإشراكهم في الحِراك الاجتماعي والثقافي من خلال تعزيز مواهبهم وطروحاتهم الخاصة.

وأكّد \\\"أبو جامع\\\" بأنّ المجموعة تهدف بشكل أساسي إلى نشر مبادئ العمل التطوعي ليكون الأعضاء والمستفيدين من البرنامج قادرين على الابداع والتميز، من خلال الاهتمام بالأنشطة الشبابية في قطاع غزة على كافة المستويات الاجتماعية والثقافية والرياضية.

ودعا \\\"أبو جامع\\\" كافة المشاركين للاندماج بشكل أكبر في المناطق التي تفتقر إلى الخدمات والبنية التحتية، وذلك لاستخلاص منهم العبرة التي على أساسها يتم تقديم مقترحات وأفكار شبابية لكي يتم تنفيذها على أرض الواقع تُساهم في مساعدة تلك الفئة.

بدوره شدّد محمود أبو يوسف على ضرورة تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، التي تساعد الشباب على كسر حاجز الخوف من الانخراط في المجتمع والواقع الإعلامي، بالإضافة إلى عملها على صقل الشخصية وتنمية القدرات المختلفة.

وفي ختام هذا الاجتماع، اتفق أعضاء المجموعة على أن ترتكز أهداف المجموعة في الفترة المقبلة على خلق حالة من الجهد والعمل لخدمة الشباب الراغبين في تنمية قدراتهم المهمشة، وذلك إيماناً منهم بأهمية دور الشباب بالمجتمع، لا سيّما وأنهم يُمثلون العمود الفقري لدى كل دولة، فضلاً عن ذلك فقد تم اقتراح مجموعة من الأنشطة من كافة الأعضاء ، لعل أبرزها الاتفاق على القيام بزيارة لمستشفى دار الشفاء وذلك من أجل تنفيذ النشاط الأول \\\"وردة لكل مريض\\\" يوم الأربعاء المقبل.