المجلس الاعلى للإبداع و كهرباء القدس يتفقان على انشاء \\\" حاضنة الأعمال في قطاع الطاقة ومجالاتها المختلفة\\\"

تابعنا على:   17:30 2014-04-24

أمد / رام الله: اتفق المجلس الاعلى للإبداع والتميز وشركة كهرباء محافظة القدس اليوم على البدء بالإجراءات اللازمة لإنشاء الحاضنة الفلسطينية للطاقة والطاقة البديلة والتي ستحمل اسم \\\" حاضنة الأعمال في قطاع الطاقة ومجالاتها المختلفة\\\"

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد امس في مقر المجلس بحضور يوسف الدجاني رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة القدس والمهندس هشام العمري مديرها العام وهاني غوشة رئيس العلاقات العامة والدولية للشركة،  والمهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز وأعضاء المجلس المهندس عارف الحسيني وإبراهيم عبدالرحيم، وماجدة المصري ولمى القصاص ومرح خليفة، وتم خلاله بحث آليات انجاز النظام الداخلي للحاضنة وإجراءات الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الفلسطينية صاحبة الاختصاص.

 

وأعرب  المهندس سمارة عن تفاؤله الكبير لنجاح الحاضنة التي تعتبر الاولى في مجال الطاقة بفلسطين، ومستوى الفائدة التي ستحققها لخدمة المجتمع الفلسطيني ورعاية كافة المبادرات والأفكار الابداعية الفلسطينية في مجال الطاقة للنهوض بهذا المجال الهام والحيوي.

 

من جانبه اعرب يوسف الدجاني رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة القدس عن سعادته من اطلاق مشروع الحاضنة وتناول اهمية الطاقة البديلة في فلسطين، مشيرا الى ان الحاضنة ستساهم في بناء مشاريع جديدة يمكنها توفير حاجات السوق المحلي من الطاقة وبالتالي الحد من الاعتماد على ما يتم شراؤه من اسرائيل، مضيفا ان الكادر الفني المطلوب لإنشاء الحاضنة متوفر لدى الشركة.

 

وأضاف  الدجاني ان شركة كهرباء محافظة القدس تنفذ عددا من المشاريع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لاستغلال اسطح المدارس الحكومية لتوليد الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية.

 

من ناحية اخرى استعرض المهندس عارف الحسيني عضو المجلس الاعلى للإبداع والتميز القوانين الناظمة لعمل الحاضنات، وقال ان حاضنة الاعمال في قطاع الطاقة ومجالاتها المختلفة ستسجل شركة غير ربحية، وعرض مسودة مذكرة التفاهم المقترحة بين المجلس الاعلى للإبداع وشركة الكهرباء، والخاصة بإنشاء الحاضنة وأعضائها وإدارتها وتمويلها وهيكلها.

 

وأعرب هشام العمري وهاني غوشة عن اهمية مشروع الحاضنة في خلق فرص لمشاريع جديدة في مجال الطاقة وإشراك طلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في ايجاد حلول ابداعية لمشاكل الطاقة.

 

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة التفاهم في موعد لاحق والبدء بإجراءات انشائها في القريب العاجل.

اخر الأخبار