جمعية المستقبل للصم الكبار تفتتح أول مركز للتجميل خاص بالصم

تابعنا على:   17:22 2014-04-24

أمد / غزة : افتتحت جمعية المستقبل للصم الكبار أمس مركز شانيل للتجميل بحضور عدد من الشخصيات ومدراء المؤسسات والمجتمع المدني.

وأشار أ. أدهم عيد – مدير الجمعية – أن هذا المركز هو الأول من نوعه الخاص بالصم حيث أن معظم العاملين فيه من الفتيات ذوات الإعاقة السمعية.

وأوضح عيد أن هذا المركز هو مشروع ممول من الممثلية الاسترالية وأنه يتم فيه تدريب 20 فتاة من ذوات الإعاقة السمعية على فن التجميل وأنه سيتم تشغيل عدد منهن في هذا المركز.

وأكد عيد أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين الفتيات ذوات الإعاقة السمعية اقتصادياً من خلال التدريب والتشغيل لتعزيز اعتمادهن علي أنفسهن، موضحاً أن المركز سيقدم خدمات التجميل للسيدات في المجتمع بأسعار مناسبة وبكفاءة عالية مؤكداً أن العاملات فيه يمتلكن مهارات مميزة.

وأوضح عيد أن الجمعية بصدد تدريب مجموعة أخرى من الفتيات ذوات الإعاقة السمعية خلال الشهر القادم على فن التجميل ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للشباب بغزة الذي ستنفذه الجمعية الشهر القادم.

وطالب عيد الجهات المعنية بتضافر الجهود للحد من نسبة الفقر والبطالة في مجتمع الصم من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تحافظ علي كرامة الأشخاص ذوى الإعاقة السمعية وتتميز باستمرارية تكفل لهم مصدر دخل ثابت.

اخر الأخبار