اشتباكات بين عناصر من الشرطة الاردنية ومتظاهرين

تابعنا على:   14:23 2014-04-24

\\\"عمان\\\"

أمد/ عمان : قتل شاب في مسيرة خرجت في مدينة معان الاردنية إحياءاً لـ \\\"هبة نيسان \\\" عام 1989، واضرم المحتجون النيران بعدد من البنوك ومؤسسات حكومية.

وأفادت قناة الميادين تجدد الاشتباكات بين قوات الشرطة الأردنية والمحتجين في مدينة معان جنوب البلاد.

واضرم عشرات من المحتجين النيران في عدد من البنوك ومؤسسات حكومية في معان على خلفية مقتل مواطن، وإصابة العديدين، خلال اشتباكات مع قوات الشرطة عقب حملة اعتقالات جرت في المدينة\\\". وأعلنت بلدية معان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المئات الذين هاجموا ممتلكات حكومية، واعتقلت عدداً من الأشخاص، المتهمين بإثارة الشغب.

وأفاد نشطاء في المدينة، أن \\\"الشاب الذي قضى أثناء تواجده مصادفة في مكان الاشتباكات ينتمي إلى التيار السلفي الجهادي\\\" بحسب النشطاء، وهو ثامن مواطن يقضي في غضون عام، خلال اشتباكات بين قوات الشرطة ومحتجين.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع ذكرى ما يعرف بـ\\\"هبة نيسان\\\" عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين، حيث شهدت المدينة احتجاجات كبيرة قادت إلى إلغاء الأحكام العرفية.

ولم تعلق الحكومة الأردنية على الأحداث، لكن مصدراً أمنياً مسؤولاً قال لوكالة الأنباء الأردنية \\\"بترا\\\" إن \\\"بعض الأشخاص في معان عمدوا على مدى اليومين الماضيين إلى إغلاق الطرق العامة أمام الدوريات الأمنية، أثناء قيامها بواجبها الرسمي\\\"، موضحاً أن \\\"قوة أمنية تعاملت معهم، من أجل فتح الطريق أمام المارة\\\".

اخر الأخبار