بنزيمة يمنح ريال أفضلية قبل مباراة الاياب أمام بايرن في دوري الأبطال

تابعنا على:   08:22 2014-04-24

اقترب ريال مدريد خطوة أخرى من أول ظهور له في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في 12 عاما بعدما سجل كريم بنزيمة هدفا ليمنح بطل اوروبا تسع مرات التفوق على ارضه 1-صفر امام بايرن ميونيخ حامل اللقب في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الاربعاء.

واستحوذ بطل المانيا على الكرة على ملعب برنابيو لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافس. ويعني الهدف الذي سجله بنزيمة في الدقيقة 19 ان ريال سيدخل مباراة الاياب الاسبوع المقبل في ميونيخ وهو يملك افضلية.

‭‭‭ ‬‬‬ورغم الانتصار ربما يتحسر ريال مدريد على اهدار فرصتين سانحتين في الشوط الاول عبر كريستيانو رونالدو هداف دوري ابطال اوروبا العائد من اصابة في الظهر وانخيل دي ماريا.

وكاد بايرن ان يدرك التعادل في آخر المباراة لكن ايكر كاسياس حارس ريال مدريد تصدى لمحاولة ماريو جوتسه ببراعة.

وقال سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد لمحطة كانال بلوس \\\"كانت مباراة صعبة جدا ومتقاربة المستوى. انهم فريق يرغب دائما في السيطرة على المباراة وتركناهم تقريبا يستحوذون على الكرة.\\\"

وتابع \\\"دافعنا باستبسال وعرفنا كيف نستفيد من فرصنا واعتقد انها نتيجة مرضية سنحاول البناء عليها في مباراة الاياب في ميونيخ للعبور الى النهائي.\\\"

وكانت هذه عودة خاسرة لبيب جوارديولا مدرب بايرن الى اسبانيا بعدما تفوق على ريال مدريد على مدار اربعة مواسم عامرة بالالقاب مع غريمه اللدود برشلونة بين 2008 و2012.

ومع وجود المدرب المخضرم الايطالي كارلو انشيلوتي على رأس الجهاز الفني في أول مواسمه مع ريال مدريد تحدو الفريق الاسباني آمال كبيرة في الحصول على اللقب العاشر في كأس أوروبا الذي راوغه طويلا منذ آخر تتويج في 2002.

وغطت أجواء التفاؤل ملعب برنابيو قبل انطلاق المباراة ورفع مشجعو ريال مدريد لافتة ضخمة كتبوا عليها \\\"ملوك اوروبا\\\"

لكن بايرن حامل اللقب وبطل اوروبا خمس مرات فرض شخصيته في الدقائق الاولى من المباراة بينما مال لاعبو ريال مدريد للرجوع الى الخلف واللعب على الهجمات المرتدة.

واثمر هذا السيناريو عن هدف المباراة الوحيد حينما سدد توني كروس كرة استخلصها دفاع ريال مدريد ليندفع بها الى الامام.

ولعب رونالدو الكرة الى فابيو كوينتراو جهة اليسار الذي مررها عرضية منخفضة لتخدع مدافعي بايرن وتجد بنزيمة على القائم البعيد الذي لم يتردد في وضعها في المرمى الخالي.

وارتفعت معنويات لاعبي ريال مدريد بعد الهدف ورغم استمتاع بايرن بفترات طويلة من الاستحواذ غير المفيد على الكرة لاحت للفريق المضيف فرصتين سانحتين من مرتدات.

وسدد رونالدو كرة اخطأت المرمى في الدقيقة 26 ووجد دي ماريا مساحة في المنطقة قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول لكنه سدد فوق العارضة.

وهدد ريال مدريد مرمى المنافس في بداية الشوط الثاني بعدما ارتكب دفاع بايرن خطأ لينطلق رونالدو من جهة اليمين ويسدد كرة منخفضة تصدى لها مانويل نوير حارس بايرن.

وسجل قائد البرتغال 14 هدفا هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي في دوري الابطال وكان نهما لكسر هذا الرقم يوم الاربعاء لكن نوير وقف لمحاولاته بالمرصاد.

وحاول بايرن الاختراق عبر ارين روبن وفرانك ريبري من الجناحين لكن هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب دفاع ريال الحديدي.

واستمتع بطل المانيا بفترة جيدة في اخر المباراة وكاد جوتسه ان يدرك التعادل حينما أفلت من الرقابة وسدد من مسافة قريبة لكن كاسياس تصدى لها ببراعة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع طالب بايرن بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط البديل توماس مولر في المنطقة في كرة مشتركة مع تشابي الونسو لكن الحكم هاوارد ويب لم يحتسبها وسط احتجاجات.

وقال روبن لتلفزيون زد.دي.اف \\\"يتعين علينا تهنئتهم. كانوا الفريق الافضل\\\"

واضاف \\\"لاحت لجوتسه فرصة عظيمة لو كان قد سجلها لاصبحت النتيجة 1-1. لكننا نثق في قدرتنا على التعويض ايابا. توقعنا ان يشنوا هجوما ضاريا علينا لكنهم انتظروا وتحينوا الفرصة وكانت هذه المفاجئة التي اعدوها لنا في المباراة.\\\"

وتابع \\\"لاحت لنا فرص للتسجيل. كانت مباراة رائعة وأشعر بالرضا عن الطريقة التي لعبنا بها خاصة بعد اسبوعين تراجع فيهما مستوانا.\\\"

اخر الأخبار