النضال الشعبي ترحب بتوقيع اتفاق المصالحة وتدعو الرئيس اصدار مرسوم رئاسي يحدد فيه تشكيل الحكومة وموعد الانتخابات

تابعنا على:   00:33 2014-04-24

أمد/ رام الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتوقيع وفد القيادة الفلسطينية وحركة حماس بتنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني ،معتبرة ذلك أن يأتي في السياق الطبيعي لاستعادة الوحدة الوطنية لكافة مكونات الشعب الفلسطيني .

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش بأن التوقيع على اتفاق انهاء حالة الانقسام ووضع الية لتطبيقه استناداً لاتفاق القاهرة، وكذلك اعلان الدوحة ، يأتي في ظل ظروف دقيقة وصعبة تمر بها القضية الفلسطينية .

معتبراً أن التوصل لهذا الاتفاق والياته يعكس مدى الحرص على تجاوز حالة الانقسام لتعزيز صمود شعبنا وتطوير قدراته في مواجهة الضغوط والابتزازات الاسرائيلية الامريكية.

ودعا أبو غوش إلى ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وفق ما ينص عليه القانون الاساسي وكذلك الى ضرورة إصدار مرسوم رئاسي من قبل الأخ الرئيس محمود عباس يحدد من خلاله المواعيد الثابته لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية على أساس التمثيل النسبي الكامل .

وطالب أبو غوش جماهير شعبنا أن تكون الحارس على اعلان الاتفاق ومحاسبة الجهة التي تحاول عرقلته ووضع العراقيل والمماطلة في تنفيذه .

اخر الأخبار