مدير الهلال الأحمر الاماراتى بغزة في ضيافة لجنة لاجئين خان يونس

تابعنا على:   00:32 2014-04-24

أمد/ غزة – طلعت الأغا : إستقبلت اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس اليوم مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي الأستاذ عماد أبو لبن، حيث كان في إستقباله رئيس اللجنة الدكتور مازن أبو زيد وأعضاء مجلس الإدارة، للإطلاع علي برامج وأنشطه اللجنة .

وفي بداية اللقاء رحب أبو زيد بالوفد الزائر وعلي رأسه أبو لبن حيث قام بتعريفه بنبذة قصيرة عن مخيم خان يونس وعدد سكانه الذي تجاوز 76 ألف لاجئ، وتحدث عن معاناتهم داخل المخيم، بالإضافة للأنشطة والفعاليات التي تنفذها وتقوم بها اللجنة الشعبية للاجئين خاصة التي تتعلق بخدمة اللاجئين داخل المخيم، مثنياً علي دور دولة الإمارات الشقيقة وموقفها من القضية الفلسطينية وسرد مواقف الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله ودعمه الدائم والمستمر لقضيتنا الفلسطينية.

مؤكدا أن رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يسير على نهج والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، كذلك شكر الشيخ حمدان بن زايد رئيس الهلال الاحمر الاماراتى على دعمه اللا محدود لأهلنا من خلال الهلال الأحمر الاماراتى والشيخ محمد بن راشد أل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات على مواقفه وكل شيوخ وحكومة وشعب الإمارات شاكراً لهم وقوفهم ومساندتهم لقضيتنا .

وأضاف أبو زيد أن اللجنة الشعبية للاجئين كانت قد وقعت علي إتفاقية توأمة مع مقاطعة أيفرى فرنسا في وقت سابق، حيث إستطعنا تغيير جزء كبير من شبكة الكهرباء داخل المخيم من تحويل الأسلاك الكهربائية إلي كوابل عازلة، وأقمنا مكتبة ألعاب للأطفال حيث إفتقار المخيم لأماكن ترفيهية للأطفال بسبب ضيق المساحة فيه، وذلك بتمويل من أصدقائنا الفرنسيين ومسرح باريس حيث يستفيد منه مئات الأطفال داخل المخيم، والمشروع الوطني \\\" إصدار هوية لاجئ \\\"، ومشروع توثيق الأملاك ،وعدد من المشاريع الأخري والتي تستهدف قطاع اللاجئين في خان يونس .

وأشار أبو زيد بأن اللجنة الشعبية لها الكثير من العلاقات الطيبة مع المؤسسات والجمعيات ووكالة الغوث، وتسعي دائماً لتوطيد العلاقات مع الجميع لتقديم خدمة أفضل للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون الأمرين بسبب إرتفاع البطالة، وضيق مساحة المخيم، وأن باب اللجنة مفتوح للخريجين لخدمتهم واكتساب المهارات لكي يتمكنوا من الإنخراط في مؤسسات المجتمع المحلي .

أ. عماد أبو لبن بدوره شكر اللجنة الشعبية للاجئين علي حسن الضيافة والإستقبال، حيث أثني علي اللجنة وعملها وأنهم منذ عملهم في قطاع غزة وهم يتابعون عن كثب قضية اللاجئين ومتابعة قضاياهم وطموحاتهم داخل فلسطين وخارجها وأنهم ما زالوا يقدمون المساعدات لهم .

وأشاد أبو لبن بالدور المميز التي تقوم به اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس من تقديم المساعدة لجموع اللاجئين بدون إستثناء، وقال أن الهلال الأحمر الإماراتي دعم وما زال يدعم القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين ونحن علي إستعداد تام للتعاون معكم فيما يخدم قضية اللاجئين العادلة علي أمل أن يعيش الجميع بحرية وكرامة .

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور مازن أبو زيد الأستاذ عماد أبو لبن علي زيارته لمقر اللجنة الشعبية للاجئين وإستعداته التام الذي أبداه للتعاون وبذل المزيد من الجهود في سبيل دعم التواصل بين الشعب الفلسطيني والشعب الإماراتي بما يكرس آليات الشراكة والتعاون المشترك من أجل خدمة أكبر شريحة من أبناء شعبنا الذي يعاني من ظروف إقتصادية صعبة، وقدم أبو زيد درع شكر وتقدير للجهود البناءة والمميزة في خدمة اللاجئين وقضيتهم العادلة

اخر الأخبار