يعالون يأمر بتسريع هدم مباني غير مرخصة في المستوطنات

تابعنا على:   15:40 2014-04-23

أمد / تل أبيب : أمر وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون بتسريع وتيرة هدم مباني شيدت بدون تراخيص في مستوطنات، اعتدى السكان فيها بعنف على أفراد من الشرطة وجنود الجيش. 

ولفت إذاعة الجيش الإسرائيلي الناطقة باللغة العبرية والتي انفردت بنشر الخبر صباح اليوم الأربعاء، إلى يعالون أمر بهدم المباني الغير مرخصة في مستوطنات اعتدى بعضًا من سكانها على عناصر الشرطة والجيش مؤخرًا.

وأشار إلى أن هذا القرار اتخذ على خلفية المواجهات التي وقعت بين قوات الأمن وعناصر يمينية في مستوطنة \\\"يتسهار\\\" قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسل إذاعة الجيش في الضفة \\\"عيدو بن باجي\\\"، :إنّ \\\"وزير الجيش أوعز لقادة الجيش والشرطة والادارة المدنية الإسرائيلية بالضفة، في عدة اجتماعات مغلقة دار رحاها خلال الأسبوعين الماضيين، تسريع وتيرة هدم البؤر والجيوب الاستيطانية داخل المستوطنات الأكثر عنفاً من قبل المستوطنين المتطرفين\\\".

وأضاف المراسل \\\"في العام الماضي تعهد يعالون أمام المحكمة العليا الإسرائيلية بهدم كل بؤرة استيطانية قبل أن يقطن فيها المستوطنين، وبالتالي يمكن تفسير هذا القرار على النحو التالي: إن وجدت مباني ينطبق عليها هذا الوصف داخل المستوطنات الأكثر عنفا فإنها ستكون في طليعة البؤر التي سيتم هدمها\\\"

 

اخر الأخبار