بيرتس: تقدم في المفاوضات والأيام القادمة حاسمة

تابعنا على:   13:06 2014-04-23

أمد / تل أبيب : قال الوزير الاسرائيلي عمير بيرتس من حزب \\\"تنوعاه\\\" إن جلسة المفاوضات التي عقدت أمس واستمرت خمس ساعات شهدت تقدما، مؤكدا أن الأيام القادمة ستكون حاسمة، لأنها وقت اتخاذ القرارات المصيرية، وفقا لما نشره موقع \\\"والاه\\\" الاسرائيلي اليوم الاربعاء.

وأضاف بيرتس أن الحديث لا يدور عن صفقة جديدة وانما حصل تقدم خلال الأيام الأخيرة في المفاوضات، خاصة أن الجميع يدرك ويعرف طبيعة الملفات المطروحة على طاولة المفاوضات، واصفا الأيام القادمة بالحاسمة ووقت اتخاذ القرارات خاصة أن جولة أخرى من المفاوضات سوف تعقد قبل نهاية هذا الأسبوع.

وهاجم بيرتس حزب \\\"البيت اليهودي\\\" بزعامة نفتالي بينت والذي هدد بالانسحاب من الحكومة حال وافقت على الافراج عن أسرى عام 48 بالقول: \\\"بالنسبة لحزب البيت اليهودي السلام يشكل تهديدا، وبالنسبة للشعب الاسرائيلي السلام يعني الأمل\\\".

وعلى خلاف عمير بيرتس صرح مصدر سياسي إسرائيلي في مدينة القدس لموقع \\\"والاه\\\" بأن جلسة المفاوضات التي عقدت أمس لم تشهد تقدما، وما زالت وجهات النظر بين الجانبين بعيدة ولم يجر جسر الهوة بين الطرفين، موضحا أن الجانب الفلسطيني ما زال متمسكا بمواقفه، وأنه من غير المعروف ما إذا كان الطرف الفلسطيني لديه الاستعداد للنزول عن الشجرة، أو لديه النوايا للاستمرار في المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، وفق أقوال المصدر الإسرائيلي.

 

اخر الأخبار