استطلاع في تونس: السبسي في صدارة المرشحين للرئاسة وبن علي في المركز الخامس

تابعنا على:   14:30 2013-10-23

السبسي

أمد/ تونس- (د ب أ): حل رئيس حزب حركة نداء تونس المعارض الباجي قايد السبسي في صدارة المرشحين للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة في نتائج سبر الآراء الشهري للمجمع العالمي للدراسات بتونس.

وحصل الباجي قايد السبسي (86 عاما) على نسبة 15,4% من نوايا التصويت بفارق واسع عن الرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي الذي حل في المركز الثاني بنسبة 3,9% بينما ظهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في المركز الخامس بنسبة 2% متقدما على القيادي البارز بالجبهة الشعبية حمة الهمامي الذي جاء في المركز السادس بنسبة 1,6%.

وتحصل أمين عام حركة النهضة الإسلامية رئيس الوزراء السابق حمادي الجبالي الذي جاء في المركز الرابع على 3,2% من نوايا التصويت خلف رجل القانون البارز قيس سعيد في المركز الثالث بـ3,7% من نوايا التصويت.

وأجري سبر الآراء عبر الهاتف في الفترة ما بين 28 أيلول/ سبتمبر الماضي والرابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري وشمل عينة من 1642 شخصا فوق سن 18 .

وبحسب نتائج استطلاع الرأي حافظت حركة نداء تونس على موقعها في الصدارة بنسبة 31,4% من نوايا التصويت للانتخابات التشريعية متقدمة على حركة النهضة الإسلامية التي حصلت على نسبة 30,1%، بينما جاءت الجبهة الشعبية في المركز الثالث بـ10,7%.