بالفيديو: بتروجيت يسجل رباعية فى مرمى الزمالك فى لقاء ضربات الجزاء

تابعنا على:   21:52 2014-04-22

\\\"\\\"

نجح الفريق الأول لبتروجيت فى إيقاف سلسة الانتصارات التى حققها الزمالك فى المباريات الثلاث الأخيرة بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين ايوم ضمن الجولة الثامنة عشر من الدورى الممتاز.

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين حاول خلالها الزمالك فرض سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب ، فى الدقيقة 6 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها نور السيد و يسددها قوية بحوار القائم الأيمن للشناوى.

يعتمد بتروجيت على دفاع المنطقة مع الانتشار الجيد فى حال حصولهم على الكرة ، يحاول الزمالك خلخلة دفاع بتروجيت لإيجاد ثغرة يصل من خلالها لمرمى بتروجيت ليتبادل الفريقان الهجمات حتى الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء.

فى الدقيقة 17 يجرى بتروجيت التغير الأول بنزول جيمس بدلاً من محمد رجب المصاب، ينوع الزمالك من هجماته و فى الدقيقة 19 يمرر مؤمن زكريا كرة بينية لأحمد على الذى يمررها بكعبه لدومينيك القادم من الخلف ليضيع فرصة هدف مؤكد للزمالك.

فى الدقيقة 25 يقود حازم أمام هجمة عنترية و يمرر كرة عرضية لتجد دومينيك الهارب من الرقابة يحرز منها هدف السبق للزمالك ، بعد الهدف يكثف بتروجيت من هجماته فى محاولة لإدراك التعادل فى الوقت الذى حافظ فيه الزمالك على التوازن بين دفاعه و هجومه.

يحاول الزمالك استغلال المساحات الواسعة فى خط ظهر بتروجيت نتيجة لتقدمه الهجومى من خلال الكرات الطولية و الانطلاقات السريعة لظهيرى الجنب.

فى الدقيقة 35 يحصل بتروجيت على ضربة ركنية ينجح من خلالها مصطف شبيطة فى إدراك التعادل من رأسية قوية تسكن على يسار عبد الواحد السيد، بعد الهدف يكثف بتروجيت من هجماته مستغلاً ارتباك صفوف الزمالك و فى الدقيقة 38 ينقذ عبد الواحد السيد مرماه من فرصة هدف مؤكد من أنفراد للنيجيى جيمس.

فى الدقيقة 42 يجرى الزمالك التغير الأول بنزول أحمد سمير بدلاً من حازم أمام لوقف انطلاقات أسامه محمد من الناحية اليسرى ، تتوالى هجمات بتروجيت و تضيع أكثر من فرصة من لاعبيه لأحراز هدف التقدم وسط أرتباك واضح من مدافعى الزمالك.

يحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى:

أنحصر اللعب مع بداية الشوط الثانى فى منطقة المناورات بوسط الملعب ، يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاع بتروجيت المتكتل أمام مرماه من خلال التمرير السريع ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى محمد الشناوى .

تتوالى هجمات الزمالك و لكن التنظيم الجيد لدفاع بتروجيت يحول دون تهديد مرماه ،يحاول الزمالك التسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى للاعبى بتروجيت .

يجرى الزمالك التغير الثانى بنزول محمد إبراهيم بدلاً من دومينيك فى محاولة لتنشيط جبهته الهجومية ، ينجح الزمالك فى اختراق دفاع بتروجيت فى أكثر من كرة و لكن تألق الحارس محمد الشناوى يحول دون تقدم الزمالك.

فى الدقيقة 71 يقود جيمس هجمة عنترية يحصل من خلالها على ضربة جزاء يتصدى لها أحمد مجدى محرزاً هدف التقدم لبتروجيت على عكس سير المباراة، فى الدقيقة يستغل جيمس المساحات الموجودة فى خط ظهر الزمالكو يقود هجمة جديدة يحصل من خلالها على ضربة جزاء ثانية يحرز منها مروان محسن الهدف الثالث لبتروجيت.

بعد الهدف الثالث ترتبك صفوف الزمالك بشكل واضح فيما لجا لاعبوا بتروجيت للدفاع للحفاظ على النتيجة ، فى الدقيقة 84 يحصل الزمالك على ضربة جزاء يتصدى لها محمد إبراهيم محرزاً الهدف الثانى للزمالك ..تتوالى هجمات الزمالك و بعدها بدقيقة يلغى الحكم هجف للزمالك بداعى التسلل.

يتبادل الفريقان فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، فى الدقيقة 89 يقود جيمس هجمة عنترية مستغلاً التقدم الهجومى للزمالك محرزاً الهدف الرابع لبتروجيت ليقضى على آمال الزمالك قبل أن يحتسب الحكم  5 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة.

اخر الأخبار