نضال الطلبة : تدعو لتفعيل الحركة الطلابية وعدم تحويلها لكافتيريا جامعية

تابعنا على:   16:52 2014-04-22

أمد/ رام الله : أكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس على ضرورة تفعيل الحركة الطلابية لدورها وعدم تحويلها إلى كافتيريا جامعية ، فالطلبة اساس التغيير والبناء في المجتمع .

وأضافت الكتلة خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته لكادرها استعدادا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة ، بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة الشباب والطلبة رزق النمورة ، وسكرتير الكتلة بالجامعة مالك جبارات ، اليوم الثلاثاء بمكتبها بمدينة رام الله ، تشكل الحركة الطلابية مكان تكثيف الحركة المجتمعية، وهي بحكم فاعليتها تقود المجتمع نحو آفاق جديدة ، تساعهم في تنمية المجتمع.

وقال النمورة أن التعليم الجامعي ركن أساسي من أركان شعبنا، ورافدا مهما لحركتنا الوطنية مما يتطلب تعزيز وإبراز دور ومكانة الطالب الفلسطيني من خلال تنمية المشاركة الوطنية والنشاط التطوعي والاجتماعي للطلبة .

واشار لاهمية مأسسة العمل النقابي والطلابي وهي الخطوة الأولى نحو التغيير والخطوة الأخرى تكمن بالاعتماد على الطلاب واحترام كل أبعادهم الإنسانية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وهذا يمكن تحقيقه عبر خدمات نوعية تقدم لهم على كل المستويات بما يكفل مشاركتهم ويعزز العمل التطوعي والتركيز على القضايا الاستراتيجية.

ومن جانبه أكد جبارات على الاستعداد التام للكتلة لخوض الانتخابات نحة تعزيز الشراكة والتنافس الشريف خدمة للطلبة ولتطوير العمل الطلابي والدفاع عن مصالح وهموم طلبة الجامعة .

مشيرا الى أن مصلحة الطالب هي اولويتنا ككتلة ، وإن كتلة نضال الطلبة تتناول وبعمق ضمن برنامجها النقابي ولقاءاتها الطلابية الهم الطلابي، من خلال رؤيتنا ومبادئنا بالعمل الطلابي فإن الكتلة ترى أن ما يواجه الطالب الجامعي داخل حرم جامعته هو نقابي مطلبي أكثر منه سياسي، فارتفاع رسوم التعليم، وعدم توفر الخدمات للطلبة، والشعور بتوزيع غير عادل للمنح والمساعدات الطلابية، يدعونا للقول، أن المحور النقابي هو الأساس، وهو الذي يعيد المصداقية للكتل والمجالس الطلابية.

 

اخر الأخبار