فلسطين ( القادمة ) هل تَلِد ثانية في غزة ..؟!

تابعنا على:   14:10 2014-04-22

احمد دغلس

سبت ( النور ) اصبح من خلفنا لننتهي من منع اكل اللحوم ومنتجات الحيوان لمدة سبعة اسابيع مضت ، فيما بعد نستطيع ان نعيش كما تحلوا سنة الحياة كبشر على هذه الأرض ( فلسطين ) التي صعد نورها في سبت النور الى السماء وكل ارجاء المعمورة برسلها ورسائلها ... سبعة اسابيع حفظنا العهد ...آمن بنا الحيوان ( مؤمنا ) على لحمه ... لبنه وبيضه ’’’’ ... موعظة ، هية يجب ان نتعظ بها في حياتنا السياسية عندما ننهي ( سبعة ) اعوام الإنقسام التي شَرًعت اكل اللحم الفلسطيني وسرقة مخابيء بيض عش عصفاريه في الجبال والوديان والسهول لتغدوا شوارع التفافية ومستوطنات وجدار عازل ونحن نُنَظر بالصيام .. صيام المفاوضات والمقاومة بالشعارات ..؟! سبعة سنين صيام لربما تنتهي غدا بسبت نور إتفاق غزة ... رغم انني غير ( متفائل ) بان تلد غزة غدا الثلاثاء الموافق 22042014 او الأربعاء والخميس ( سبت نور ) فلسطيني آخر بالوفاق والتخلص من ( القبر ) الرخامي الذي كتبنا عليه سورة الإنقسام ..؟! بالقسام وغيره من الأدوات التي لم تكن دون الإذن المسبق للوائح سياسية ( قد ) تكون غابت او غيبها تيه الجهل وحماس الإنتماء ...!!

 

هل لغزة رحم سبت نور قادم ..؟؟ كما كان رحم انتفاضة حركة فتح وكل المقاومة في خمسينيات وستينيات وسبعينيات وحتى ثمانيات القرن الماضي ... رحم يستطيع ان يحمل ثانية ( سبت نور ) فلسطيني جامع ,,, يحمي اللحم الفلسطيني من اكلة اللحوم البشرية ’’’ يحمي بيض عصافيره من المصادرة قبل ان تفقص عصافيرا تحوم بتشكيلة رفوف سماء فلسطين بالفلسطيني .. معلنة إنهاء الفتنة الإنقسامية ، لننهض بحياة سياسية اجتماعية نضالية وفق رؤية وطنية من اجل ان تتسع جميعا لطاقات اصلاحية نضالية حقيقية واقعية تحررية استقلالية بغض النظر عن الإنتماء السياسي او ايا من التوجهات الفكرية او الدينية تحليلا وتغييرا وتنظيرا اوإستدراكا لمواجة المأزق الحاد الذي نحن به جراء كل هذه التراكمات من والى الإنقسام .

قوى اليمين الإسرائيلي تتعاظم ، الإنفصال والإختلاف بيننا ايضا يتوارث ، اهل تعاطفا مع الضعف العربي ام مع خريفه الربيعي ..؟؟ ام اصبح رهينة لموازين قوى تآكلت تحت الإحتلال بالهروب الى المفاوضات في ظل الضعف والإنقسام الذي همشنا تبعا بنتيجة التفاوض الضعيفة بظل الإنقسام الذي سد وأضعف افق مقاومة الإستيطان وتهويد القدس الذي يجب مواجهته بالوحدة لكل اطياف الشعب الفلسطيني دون اي ارتباط كان ان يكون ..؟؟ إذ لا يجوز ان يدوم وضع غزة عما هو به الآن كحالة مستقلة عن بقية الشعب والشرعية الفلسطينية إذ يجب ان تحكم حالة الإنقسام بقرارات فاصلة لا غنى عنها صيانة لوحدة التراب والمستقبل الفلسطيني

اخر الأخبار