دلياني: تطبيق الشريعة اليهودية في القدس قرار سياسي فاشي

تابعنا على:   13:33 2014-04-22

أمد / رام الله : قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني \\\'إن محاولات تطبيق الشريعة اليهودية في القدس المحتلة، نابع عن قرار سياسي ذي خلفية تهويدية، ينم عن عنصرية       وفاشية، كما أنه مخالف لكافة المواثيق والقوانين الدولية الخاصة بالمناطق المحتلة\\\'.

وأضاف دلياني في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، أن \\\'الغلو في التطرف أفقد دولة الاحتلال بأذرعها المختلفة أي حس بالمنطق أو الواقع، فالقدس لم تكن ولن تكون يهودية، وتطبيق الشريعة اليهودية عليها هو ضرب من الخيال، ولن يتجاوز مصادرة \\\'بعض قطع الكعك\\\'، بالرغم من أن تاريخ الكعك في القدس أعمق من تاريخ دولة الاحتلال ذاتها!!\\\'.

وشدد على أن الهوية الإسلامية - المسيحية لمدينة القدس \\\'راسخة في تاريخها وحضارتها، وهي أعمق من أن يتم التأثير عليها من قبل مجموعة متطرفة تحكم دولة الاحتلال، وتطمح لفرض هوية زائفة ذات طبيعة يهودية لا تمت للقدس بصلة، والقوانين الاحتلالية هدفها الأساسي سياسي، وهي غير شرعية؛ كون إسرائيل دولة تحتل دولة أخرى معترف بها في الأمم المحتلة\\\'.

يشار إلى أن مفتشي بلدية الاحتلال استولت على عشرات البسطات في منطقة باب العمود، بما تحتويه من مواد غذائية تعارض _حسب زعمهم_ الشريعة اليهودية الخاصة بعيد \\\'الفصح اليهودي\\\'.

اخر الأخبار