الخضري: استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم يفاقم معاناة غزة الإنسانية

تابعنا على:   00:35 2014-04-22

أمد / غزة : أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن قرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي يفاقم المعاناة الإنسانية المتدهورة في غزة.

وقال الخضري إن تمديد إغلاق المعبر ليوم الثلاثاء باستثناء المحروقات بعد إغلاقه الفترة السابقة بحجة الأعياد اليهودية له انعكاسات كارثية على القطاع الصحي والإنساني والاقتصادي وكافة جوانب الحياة.

وأشار إلى أن الإغلاق يعني عدم دخول المواد والمسلتزمات الغذائية والأدوية والمساعدات من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين والمؤسسات الإغاثية لآلاف الفقراء والمحتاجين، ومنع دخول بعض مواد البناء التي يسمح بدخولها لمشاريع دولية، ومنع دخول البضائع للقطاعين التجاري والصناعي.

وجدد الخضري الدعوة لإخراج الاحتلال معابر قطاع غزة من المعادلة السياسية والأمنية والميدانية، مؤكداً أن إغلاقها يتناقض مع الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على حرية الحركة للأفراد والبضائع.

وقال \\\"المعابر وجدت لتسهل على المواطنين حياتهم باعتبارها حق طبيعي لوصول حاجيات الناس وتشغيل المصانع والمشاريع والأعمال المختلفة، ولا يجب أن تتعامل معها إسرائيل كسيف مسلط على رقاب الفلسطينيين\\\".

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ضرورة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري لتلبية احتياجات السكان.

اخر الأخبار