الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي وتطالب بوقف الانتهاكات بالقدس

تابعنا على:   23:30 2014-04-21

\\\"\\\"

أمد/ عمان: استدعت الأردن السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو إلى وزارة الخارجية على خلفية \\\"الانتهاكات الإسرائيلية\\\" الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، كما أعلن مصدر رسمي أردني.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن \\\"وزارة الخارجية استدعت اليوم الإثنين السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو، حيث تم إبلاغه بإحتجاج الحكومة الأردنية ورفضها المطلق واستنكارها للانتهاكات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية في الحرم القدسي الشريف\\\".
وأوضحت الوكالة أن الانتهاكات تتمثل \\\"بالاقتحامات والاعتداءات على حرمة المسجد الأقصى المبارك والاعتقالات والاعتداء على المصلين وموظفي دائرة أوقاف القدس المحتلة وفرض القيود على دخولهم للحرم الشريف، وحماية اقتحامات المتطرفين اليهود\\\".
وأضافت أنه \\\"تم إبلاغ السفير الإسرائيلي بمطالب الحكومة الأردنية بوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات فورا، وتحميل الحكومة الأردنية للجانب الإسرائيلي كسلطة قائمة بالاحتلال، مسئولية أمن وسلامة الحرم الشريف ورواده من المصلين وموظفي دائرة الأوقاف والطلاب وغيرهم\\\".
وأشارت الوكالة الى أن \\\"الممارسات الإسرائيلية تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومعاهدة السلام بين البلدين، مثلما تمثل إساءة بالغة للعلاقات بين البلدين\\\".
وبحسب الوكالة فإن \\\"السفير نيفو أشار الى أنه سيقوم بنقل الرسالة للحكومة الإسرائيلية بنفسه هذا اليوم\\\".

اخر الأخبار