البرغوثي لـ (أمد) : لازلت أنتظر صدور تصريح دخولي لقطاع غزة من الجانب الاسرائيلي

تابعنا على:   17:43 2014-04-21

أمد/ رام الله – خاص : قال الأمين العام للمبادرة الوطنية د.مصطفى البرغوثي، أن اسرائيل لازالت تماطل في إصدار تصريح دخوله الى قطاع غزة ، وذلك بعد أن صدر بحقه قرارا اسرائيلياً بمنعه من دخول القطاع عام 2007 .

وقال البرغوثي، أنه لازال ينتظر صدور تصريحه لإنضمام الى وفد الفصائل الى قطاع غزة ، لتطبيق بنود المصالحة بعد اللقاء بقيادة حماس في غزة .

وأضاف البرغوثي بإتصال مع (أمد) أن اجواء تطبيق بنود المصالحة جيدة ، ومبشرة هذه المرة ، خاصة وأن الدافع الوطني لإنهاء حالة الانقسام ازداد بعد التعنت الاسرائيلي ، والتغييرات في المنطقة .

وقال أنه متفائل بخصوص اتمام المصالحة الداخلية .

وكانت مصادر قد ذكرت أن رسلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت بوقت سابق من إصدار تصريح للأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بدخول قطاع غزة، ضمن وفد المصالحة.

وأكد البرغوفي أن الوفد حصل على تصاريح خاصة لدخول قطاع غزة ، وأنه لا زال ينتظر تصريحه من الجانب الاسرائيلي ، وقال أن الوفد يصل غدًا الثلاثاء إلى غزة، و يضم مصطفى البرغوثي ومسئول ملف المصالحة في فتح عزام الأحمد ومنيب المصري وجميل شحادة وبسام الصالحي.

وعن رفض اسرائيل منحه تصريح دخول لقطاع غزة قال البرغوثي :\\\" أن سبب هذا الرفض الإسرائيلي هو أن هناك قرار إسرائيلي بمنع دخوله إلى غزة منذ عام 2007.

وأكد أن الأمر لم يحسم بعد وأن هناك اتصالات مكثّفة وضغوط تجريها الشئون المدنية مع الجانب الإسرائيلي من أجل منحه تصريح، مبيّنًا أنه وفي ساعات مساء اليوم سيتضح الأمر بشكل نهائي.

وشدد البرغوثي على أن الوفد سيدرس إمكانية التوجه إلى غزة عبر معبر رفح البري في حال أصّرت سلطات الاحتلال على رفض منحه التصريح، مؤكدًا أن هذا الخيار موضوع حاليًا على طاولة الوفد.

هذا وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د.موسى ابو مرزوق قد وصل عبر معبر رفح البري الى غزة ، والتقى برئيس حركة حماس في القطاع اسماعيل هنية ، وتناول حديثهما تطبيق المصالحة وزيارة وفد الفصائل غداً الى القطاع.