ثلاث اعوام على دخولي عالم التدوين

تابعنا على:   16:50 2014-04-21

هشام ساق الله


 اليوم ادخل العام الثالث على بدئي بالدخول بعالم التدوين وبدء نشاطي في مدونتي الاولى مشاغبات سياسيه بعد دوره اقامها مركز شئون المراه في مدينة غزه ودعوه كريمه وتشجيع وحث من الاخت الصحافيه مها ابوعويمر صاحبة الفضل الاول باقناعي بالكتابه باسمي وعمل مدونه والتدريب على دخول هذا العالم الجديد والرائع والمتجدد بالنسبه لي .

ثلاث اعوام وانا اكتب بشكل متواصل ومستمر واجدد وامارس قناعاتي واكتب مايجول في خاطري واكون منبر لكل من ليس له منبر وفي كل يوم اخوض في اشكاليات ومشاكل ومواضيع يعجز الكثير من الصحافيين والاعلاميين عن الخوض فيها واناقش قضايا مختلفه ومتعدده .

اشكر مركز شؤون المراه بمدينة غزه الذي اهلني لعمل مدونه والانطلاق فيها قدما الى الامام واشكر من دربني واعطاني افكار البدايات الاولى عن التدوين الدكتور ماجد تربان استاذ الصحافه في جامعة الاقصى وفلسطين واشكر الاخ والصديق محمد كريزم الذي ساعدني بالبدايات الاولى على عمل مدونتي مشاغبات سياسيه التي تم ايقافها من قبل شركة ياهو العالميه وشكرا لكل من دائما استشيره في أي مشكله فنيه .

انا سعيد ان حققت هذا الانجاز الكبير فقد كتبت خلال هذه الفتره اكثر من 3500 مقال وزار مدونتي الاف القراء وقرا مقالاتي اخرين كثر من خلال نشره بمواقع مختلفه فلسطينيه وعربيه وترجمت بعض هذه المواضيع الى الانجليزيه والعبريه وغيرها من اللغات .

هاجموني وصفوني بالعميل والخائن وقيل عني الكلاب تنبح وقافلة جوال تسير وتربح وقيل ان اجسادهم تمسحت واصبحت مقالات ساق الله لاتهمهم وقيل وقيل وقيل وفي حركة فتح من شكك في فتحاويتي واخرين هاجموني هجوم ضاري وشخصي واخرين اتهموني بابشع التهم وهذا ان دل على شيء فانه يدل على اني نجحت في شق طريقي في عالم التدوين .

عملت في مهنة الصحافه متطوعا ولم اعتر هذه المهنه مصدر رزق لي في حياتي وكانت دوما هوايه وطريقه اوجه فيها غضبي ورؤيتي وامارس فيها قناعاتي وكنت دوما اكتب ولا انشر اسمي حتى بحروف كنا نعمل من اجل فلسطين والوطن وفضح الاحتلال الصهيوني .

مدونتي التي اكتب عليها الان مشاغبات هشام ساق الله موجوده على ثلاث مواقع هم موقع فلسطين برس وموقع أمد الاخباري وموقع جريدة الصباح الفلسطينيه وانا اشكرهم ان وضعوا رابط للدخول الى مدونتي يزورها يوميا الاف القراء والمتابعين من كل دول العالم فلدي بلوحة التحكم خارطه تعطيني عدد الزورا من كل الدول وكثير مايتصل بي اصدقاء من الخارج يشكروا ما انشر ويعلقوا على المدونه او يرسلوا ايميلات .

اصبحت الان معروف فكثيرا يوقفني اصدقاء وقراء وسائقين وفئات مختلفه يسالوني هل انت هشام ساق الله الكاتب اقول نعم ويقولوا انهم يقراوا لي كل ما انشر وكثيرا مايطلبوا رقم جوالي حتى يتصلوا لاعطائي معلومات او افكار مواضيع .

عملت بالصحافه اكثر من 26 عام ولكن لم اصبح معروف او مشهور سوى في عملي كمدون واصبحت ارائي تناقش حتى في اللجنه المركزيه لحركة فتح رغم انهم لم يعترفوا بقدراتي طوال كل السنوات الماضيه التي لم اكن اهدء او اكن او اون على راي المثل وكنت من انشط كوادر حركة فتح منذ التحاقي في صفوفها عام 1982 ورغم اني اصبحت خلال فتره وجيزه احد الكادر المنظر فيها خلال فترة وجيزه رغم اني لم اعتقل في سجون الاحتلال .

ثلاث سنوات من التدوين والكتابه في مواضيع مختلفه اعاهد فيها قرائي على الاستمرار في التدوين والكتابه وعدم التراجع ابدا وساظل عند حسن ظن كل المؤيدين والمعارضين لما اكتب وساظل امارس قناعاتي كامله مهما جرى وعلى راي اصدقائي اني وزعت دمي بين القبائل وباكثر من اتجاه .

اخر الأخبار