رئيس بلدية رفح يستجيب لمطلب سكان حي الجنينة ويوقف العمل بملعب تجاري

تابعنا على:   14:50 2014-04-21

\\\"ملعب\\\"

أمد/ رفح – خاص: استجاب رئيس بلدية رفح ، صبحي رضوان ، لمطلب سكان من حي الجنينة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، بوقف العمل بملعب تجاري تم إنشاؤه في منطقة مأهولة بالسكان .

وأتت استجابة رئيس البلدية بعد عدة شكاوي تقدم بها سكان الحي ، وتنظيم وقفة تضامينة من قبل صحفيين وصحفيات ، وتقرير نشره \\\"أمد للإعلام \\\" سلط الضوء على معاناة سكان هذه المنطقة .

وتقول الصحفية هداية شمعون ، وأحدى المتضررات من الملعب التجاري :\\\"

\\\" توجهنا من خلال وفد ممثلا عن عائلات حي الجنينة المتضررة من ملعب تجاري ملاصق للبيوت السكنية إلى بلدية محافظة رفح، واستقبلنا رئيس بلدية رفح ا. صبحي رضوان مشكورا واستمع بإصغاء للإشكالية التي عانينا منها على مدار شهرين إضافة إلى مراجعتنا للشكوى المقدمة من طرفنا للبلدية بتاريخ 2 أبريل 2014\\\"

وقالت شمعون :\\\"  أعرب رئيس البلدية عن تفهمه لمدى معاناتنا وإدراكه حيث أنه زار المكان عن كثب، وأكد عن عدم قبوله لإزعاج السكان وصرح لنا أثناء الاجتماع أن هذا الأمر غير قانوني وأصدر قرارا رسميا بوقف الملعب.\\\"

 وجرى إبلاغ مالك الملعب رسميا بذلك صباح اليوم أمس الأحد . مؤكدا  رئيس البلدية على اهتمام بلدية رفح بمصلحة المواطنين أولا وقبل أي أمر آخر\\\".

وأكد رضوان  على أن البلدية لن تتردد عن رفع الإيذاء عن سكان المنطقة وهذا حقهم بالراحة والسكينة في بيوتهم، مبديا مدى تفهمه لمعاناة السكان على مدار الفترة الماضية.

 كما أكد رضوان على دعمه لإيجاد أماكن ساحات شعبية للعب والترفيه خاصة بالشباب ولكن ليس على حساب السكان، وهذا ما أكده سكان الحي المتضررين من الملعب التجاري، أيضا بحق الشباب بأماكن تليق بهم وبوجود مشرفين مؤهلين ليس هدفهم الربح فالرياضة فن وذوق وأخلاق.

من جهته \\\"أمد للإعلام\\\" يشكر رئيس البلدية السيد صبحي رضوان على تعاونه مع سكان هذه المنطقة المتضررة ، وسرعة استجابته لمطلبهم العادل ، كما تقدم سكان هذه المنطقة من رئيس البلدية وطواقمها بالشكر على تفهمهم لمعاناتهم وسرعة حلها عندما وصل اليهم الأمر .