المركز الثقافي ينظم ندوة بعنوان \\\"من قهر السجن إلى فجر الحرية \\\"

تابعنا على:   17:10 2014-04-20

أمد / غزة : تحت عنوان \\\" من قهر السجن الى فجر الحرية \\\" ، نظم المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ندوة استضاف خلالها الأسير المحرر من سجون الاحتلال إبراهيم ابوعلى ،ضمن مبادرة من قارئ لقارئ ،وذلك بمقر المركز بحضور فاعل من المجتمع المحلى .

وتحدث الأسير عن تجربته الشخصية مع الأسر بسجون الاحتلال وصولا الى حياته بعد الإفراج ،معرجا على تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية ونضالاتها ومعاناتها والانجازات التي حققها الاسرى داخل الاسر بنضالاتهم المختلفة ووعيهم السياسي والفكري والوطني .

وتطرق الأسير المحرر للحديث عن الأسرى المرضى ومعاناتهم وضرورة الإفراج عنهم والوقوف الى جانبهم . وجدولة قضيتهم وحلها حلا نهائيا

 وأكد ابوعلى للحضور أنه يمكن كسر صلابة سجَّانك بصلابة إيمانك بعدالة قضيتك ، متناولا قسوة السجان والانتهاكات التي يقوم بها تجاه الأسرى في سجون الاحتلال.

ومن جانبه حيا مدير المركز الثقافي حسام شحادة الأسرى البواسل فى سجون الاحتلال وأشاد بصمودهم وتضحياتهم ،مشيرا إلى أهمية ان تبقى قضيتهم حية وأن نستمر كمؤسسات وجماهير وقوى مجتمع محلى وشباب بمطالبة الإفراج عنهم وأن لا نكن أو نلين حتى تبييض السجون من كافة أسرى الحري.

وأوضح شحادة ان الندوة جاءت ضمن مبادرة من قارىء لقارىء والتى تسعى الى اعادة الاعتبار لقيمة الكتاب بالقطاع ،من خلال لقاء ثقافى يتم عقده اسبوعيا لمناقشة كتب وقضايا اجتماعية ووطنية .

اخر الأخبار