إنهاء الترتيبات لانطلاق فعاليات التذكير بذكرى النكبة

تابعنا على:   02:13 2014-04-20

أمد / غزة : استكمالا للمشروع الوطني و النضالي و تأكيدا على حق العودة الذي أنشأت من اجله اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة بدأت لجنة لاجئي خان يونس بالتحضيرات اللازمة لانطلاق فعاليات النكبة 66 ، و توجيه رسائل إلى مؤسسات المجتمع المدني و إلى هيئة العمل الوطني لمناقشة آلية التعاون المشترك .

و قد اجتمع الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس ببعض الشباب الموهوبين لتسخير طاقاتهم وإبداعاتهم لخدمة القضية الفلسطينية .

كما و أكد على أهمية هذا اليوم وضرورة العمل من اجل التذكير به و تنشيط الذاكرة الفلسطينية كي لا ننسى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بل و نورثها إلى الأجيال القادمة ، قائلا :\\\" لابد و انه سيأتي يوم تشرق فيه شمس الحرية على فلسطيننا التاريخية أرض آبائنا و أجدادنا\\\".

و شدد الدكتور أبو زيد على أن حق العودة لا يمكن التنازل عنه أو التفريط به بأي شكل من الأشكال ، و سندافع عنه حتى نيل كامل حقوقنا المشروعة و التي كفلتها لنا كل الأعراف و المواثيق الدولية .

و تابع :\\\" يجب على كل فئات الشعب الفلسطيني العمل بجدية للتذكير بهذا اليوم و تسخير كل الإبداعات لإيصال رسائل حقيقية و قوية إلى المجتمع الدولي و إلى ما تسمى – إسرائيل – بأننا أصحاب حق و هذه الأرض ملك لنا و لا يمكن لأي قوة في العالم أن تسلبنا إرادتنا أو تمنعنا من الدفاع عنها أو عن مقدساتنا الإسلامية و المسيحية .

و حول فعاليات النكبة هذا العام قال أبو زيد :\\\" ستكون فعاليات مختلفة و مميزة حيث تم الاتفاق على عدد من الأنشطة الغير تقليدية و سيتم تنفيذها خلال جدول زمني محدد سيتم الإعلان عنه لاحقا \\\" ، منوها أن اللجنة الشعبية للاجئين تمد يدها و تفتح باب التعاون مع مختلف فئات و شرائح المجتمع .

و كشف أبو زيد على انه سيتم الإعلان عن فعاليات النكبة 66 خلال الأمسية الفنية و الوطنية الهادفة التي ستنفذها اللجنة خلال الأسبوع الجاري بمشاركة عدد من الشباب الموهوب كما و رحبت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس بأي أفكار أو نشاطات تهدف إلى التذكير بالنكبة 66 مبديا استعداد اللجنة لتنفيذها حسب إمكانياتها .

و أعلن رئيس اللجنة الشعبية للاجئين عن مسابقة شعرية تحاكي النكبة 66 ، لفئة الأطفال و الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 20 عام ، موجها نداء إلى كل الإبداعات الفنية و الثقافية و الرياضية لتسخير إمكانياتهم و إبداعاتهم من اجل خدمة قضيتنا العادلة و خاصة قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية .

يذكر أن الشعب الفلسطيني اعتاد على تنفيذ عدة فعاليات و نشاطات للتذكير بالنكبة الفلسطينية عام 1948 يوم أن احتلت قوى الظلم الإسرائيلي ارض الآباء و الأجداد و هجرتهم من قراهم و مدنهم في محاولة للقضاء على فلسطينية الدولة و الإعلان عن وطن قومي لليهود .

 

اخر الأخبار