قراقع: إسرائيل لم تلتزم بتعهدها يوم 14 أيار 2012 بشأن الاعتقال الإداري

تابعنا على:   16:01 2014-04-19

أمد / رام الله : أعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت، عن أن الاسرى الإداريين سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس المقبل احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم وتجديده دون أية أسباب قانونية.

أوضح قراقع في بيان صحفي: أبلغنا من خلال رسالة وصلت من الأسرى الإداريين بأن هذا الإضراب يأتي تحت شعار \\\'ثورة كرامة وإرادة حرية\\\'.

وأضاف: هؤلاء الأسرى يطالبون بدعمهم ومساندتهم من جميع الجهات للضغط على حكومة إسرائيل بوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وقانونه الذي ظل سيفا مسلطا على رقاب الأسرى منذ بداية الاحتلال.
وتابع قراقع: أن 185 معتقلا إداريا يقبعون في سجون الاحتلال، حيث تصاعدت حملة الاعتقال الإداري في الآونة الاخيرة و 60% من الأسرى الإداريين تم تجديد الاعتقال لهم أكثر من مرة.

وأوضح أن إسرائيل أصدرت 23 ألف أمر اعتقال إداري منذ عام 2000 وأنها تستخدم هذا النوع من الاعتقال كروتين ودون أسباب قانونية موجبة مما يخالف قواعد وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.

وقال: حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم بتعهدها يوم 14 أيار 2012 عندما تعهدت بتقييد الاعتقال الإداري وإخضاعه لأسباب قانونية وعدم تجديده دون أية بينات قانونية، وكان ذلك الالتزام تحت إشراف ورعاية مصر عشية إنهاء الأسرى إضرابهم عن الطعام في ذلك الوقت.

اخر الأخبار