الخضري : يطالب الأمم المتحدة بفرض عقوبات على إسرائيل لحصارها غزة

تابعنا على:   15:21 2014-04-19

أمد / غزة : رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتصريحات المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا بيير كرينبول التي تعهد فيها بالدفاع عن حقوق سكان قطاع غزة والعمل من أجل رفع الحصار عنهم.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه السبت على أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي ويخالف اتفاقية جنيف الرابعة ويمثل عقوبة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.

وأكد الخضري ضرورة تفعيل كافة المواثيق الدولية التي تجرم اختراق حقوق الإنسان والعمل الجاد من الأمم المتحدة وفرض عقوبات على إسرائيل.

وقال إن إسرائيل تعمل على مأسسة الحصار وتحاول من فترة لأخرى القيام باختراقات خفيفة لإظهار صورة للعالم برفع الحصار، مؤكداً أن الحصار لا ينتهي إلا بفتح المعابر بشكل كامل والسماح بالاستيراد والتصدير دون قوائم ممنوعات وفتح الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية وتشغيل ميناء غزة.

وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب في غزة جراء الحصار واعتماد أكثر من مليون مواطن على المساعدات وارتفاع نسب البطالة والفقر وخاصة في ظل استمرار إغلاق معابر غزة.

وقال الخضري إن المفوض الجديد وصف الحصار بالخطير والصعب بمجرد المشاهد الأولى التي شاهدها في زيارته غزة، مؤكداً أن تفاصيل الحياة بما تشمله من أخطار صعبة جداً ويجب أن يعمل المفوض لإنهاء الحصار بشكل كامل.

وأضاف أن كرينبول وصف الحصار بالأطول والأشد في التاريخ، داعياً إلى أهمية أن لا يبقى الأمر مجرد تصريح وأن يتم العمل الجدي والفوري لإنهائه.

 

اخر الأخبار