مشعل يشارك القرضاوي في اجتماع التنظيم الدولي لوضع مخارج أزمة الاخوان في مصر

23:32 2013-10-22

أمد/ الدوحة : كشف مصدر مقرب من قيادات جماعة الإخوان المسلمين عن أن الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، عقد عدة اجتماعات بين قيادات الجماعة، وعدد من قيادات التنظيم الدولى للإخوان الموجودين فى قطر، للبحث عن السبل الممكنة لحل الأزمة التى تواجهها الجماعة فى مصر، وأن هذه الاجتماعات عقدت بحضور الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين.

وقال المصدر إن حسين يعقد اجتماعات بصفة مستمرة مع عدد من مسؤولى حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ومنهم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى للحركة، والمقيم فى الدوحة حالياً، وعزت الرشق، عضو المكتب السياسى، والرجل الثانى بها بعد مشعل، واللذين يترددان على مكتب القرضاوى للتشاور معه قبل إصدار أى بيان إعلامى.

وأكد المصدر أن حسين خرج من مصر قبل أيام من ثورة ٣٠ يونيو متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، وبعد تعذر عودته إلى مصر بسبب حملات اعتقال قيادات الجماعة، وصدور قرار بالقبض عليه، توجه إلى قطر، بعد أن أجرى اتصالات بعدد من المسؤولين هناك لضمان عدم تسليمه إلى مصر. وتابع المصدر أن حسين يمارس حياته بشكل طبيعى هناك دون قيود أو موانع، وأدى صلاة عيد الأضحى بمسجد محمد بن عبدالوهاب، أكبر مساجد العاصمة، وكان مرتديا بدلة زرقاء، وأن عددا من المصلين تعرفوا عليه، ووجهوا له التحية والشد من أزره، وطالبوه بضرورة الصمود، لكنه امتنع عن الحديث فى السياسة.

عن المصري اليوم